أدب وفنون

انهيار وبكاء ابن “قشبال” بعد وفاة “زروال”: كان والدنا الثاني وكلاهما عانى التهميش (فيديو)

قال عبد الرحيم بشار ابن الفنان الراحل علي بشار المعروف بـ”قشبال”، إن وفاة توأم والده الفني “زروال” كانت صدمة بالنسبة إليه، مشيرا إلى أنه كان يعتبره بمثابة والده الثاني.

وأضاف ابن الفنان قشبال في حوار مع جريدة “العمق”، أن والده وزروال كانت تجمع بينهما علاقة عمل قوية بالإضافة إلى قرابة الدم، لافتا إلى أنهما كانا يحترمان ويقدران بعضهما البعض، وربيا أبنائهما مع بعضهم كالإخوة.

وأشار عبد الرحيم بشار، إلى أن الثنائي الفني عاني في السنوات الأخيرة من التهميش المادي، مشتكيا من الوضعية التي يعاني منها معظم الفنانين بعد كبرهم في السن بسبب عدم توفرهم على راتب تقاعدي أو تغطية صحية.

يشار إلى أن الفنان الكوميدي المغربي محمد بشار، الشهير بـ”زروال”، كان قد توفي الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز الـ88 عاما في أحد المستشفيات بمدينة سطات.

وكان “زروال” رفقة ابن عمه علي بشار المعروف بـ”قشبال” والذي وافته المنية في الثاني من غشت عام 2018 بعد صراع طويل مع المرض، يشكلان فريقا فنيا كوميديا نال استحسانا واسعا خلال فترة الثمانينات.

واشتهر الثنائي بتناولهما للعديد من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي باستعمال آلتي “الكنبري” و”البندير”، حيث كانا يحظيان بإعجاب واسع لدى فئة عريضة من المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *