مجتمع

كلية الطب بالبيضاء تتجه لإجراء الامتحان لـ25% من طلبتها خارج المدينة

كشف عميد كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء مصطفى أبو معروف، أن الكلية تفكر في تمكين 25 بالمائة من الطلبة من إجراء الامتحانات بمراكز خارج العاصمة الاقتصادية.

وأوضح أبو معروف، أن الكلية قد تلجأ إلى إجراء الامتحانات بمناطق خارج العاصمة الاقتصادية بالنسبة لـ 25 بالمائة من الطلبة، من أجل التكيف مع سياق جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف المتحدث، خلال ندوة افتراضية أمس الأحد، حول موضوع ” كيفية إنجاح عملية رفع الحجر الصحي على المستويين الصحي والاقتصادي .. ودور الصحافة في التوعية”،   أنه مع “التفكير في افتتاح أربع مراكز امتحانات بكل من الجديدة وخريبكة وسطات والمحمدية، فإنه يمكن لـ 25 بالمائة من الكلبة البقاء في مناطقهم لإجراء الامتحانات دون الحاجة للتنقل إلى الدار البيضاء”.

وتابع عميد كلية الطب بالبيضاء، أن “التدابير المتعلقة بهذه العملية قد تم وضعها، وبحلول 10 يوليوز المقبل سنرى ما إذا كنا سنحتاج إلى تطبيق ذلك أم لا “.

وأبرز أبو معروف، أن “الكلية ستستقبل آلاف الطلبة الذين سيجرون الامتحانات، في ظروف توفر سلامتهم الصحية، وسلامة المؤطرين والموظفين الإداريين، مضيف بالقول، إن “الكلية تستعد لهذه العملية مع إنشاء لجنة أوكلت لها مهمة وضع تدابير الحماية اللازمة “.

وأورد المتحدث، أن “الأفضلية هي للفضاءات المتوفرة على تهوية وسهلة بشأن المراقبة، وذلك من أجل التدبير الجيد، لعمليات إدخال الطلبة وتموضعهم وخروجهم، ولتدابير النظافة والتعقيم”، مشيرا إلى أنه “تم في هذه العملية أخذ بعين الاعتبار عدة معطيات منها الأعداد والأفواج وغيرها، إذ لا يمكن أخذ أكثر من 620 طالبا في كل فترة من فترات الامتحانات وسيتم تقسيم عملية الامتحانات إلى ثلاث فترات في اليوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *