أخبار الساعة، مجتمع

طاطا تهتز على وقع اغتصاب طفلة في ربيعها السادس.. وحقوقيون يتدخلون

تعرضت طفلة في ربيعها السادس، لاعتداء جنسي، بدوار إيمي أكادير، فم الحصن إقليم طاطا، وتم توقيف المتهم الأول في حالة الإعتداء الجنسي، يوم الخميس 4 يونيو الماضي، بناء على أوامر النيابة العامة بطاطا.

وقال منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الانسان بطاطا، في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه: “إن مركز الاستماع لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال، التابع للمنتدى، قام بمجموعة من التحريات للوقوف على وقائع الحادث”.

وأضاف بلاغ المنتدى بأن: “أب الضحية أكد أن السلطات الصحية المختصة، أخبرته بوقوع اعتداء جنسي على ابنته بفم الحصن، وتم إحالته على الطبيب المختص  بالمستشفى الإقليمي بطاطا، يوم الخميس 04  يونيو 2020، والذي بعث في رسالة سرية وشهادة طبية، لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطاطا، وبعد التحقيق معه، تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية”.

“وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية”، يقول البلاغ: “تمت إحالة الملف على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير، والذي قرر أول أمس السبت 06 يونيو  2020، إطلاق المتهم، ومتابعته في حالة سراح مؤقت، بكفالة وضمانة مالية”.

 وأمام تنازل الأب عن القضية، استنكر المنتدى الواقعة، وأعلن تضامنه مع الطفلة التي تعرضت للإغتصاب، وتقديمه كل أشكال الدعم والمؤازرة، بما فيها مباشرة خدمات مركز الاستماع والإرشاد القانوني والدعم النفسي للطفلة وأسرتها، مع المطالبة بفتح تحقيق جديد ومعمق من طرف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *