سياسة

بنعبدالله: “كورونا” كشفت أن 20 مليون مغربي يعيشون الفقر والهشاشة

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبدالله، إن جائحة فيروس كورونا، كشفت أن هناك درجة عالية من الفقر والهشاشة، إذ أكد 7 ملايين رب أسرة أنه بحاجة إلى دعم مالي مباشر، وهو ما يعني أن 20 مليون مغربي يعيشون الفقر والهشاشة.

بنعبد الله ضمن لقاء إعلامي، عن بعد، لحزب التقدم الاشتراكية، اليوم الاثنين، أكد أن انعكاسات الجائحة ستكون سلبية وغير مسبوقة على المغرب وعلى باقي الدول، وستزداد من حدتها اقتصاديا واجتماعيا ببلادنا مع مر الأيام بالنظر لتزامنها مع الجفاف وأثاره المدمرة.

وشدد المتحدث على ضرورة تبني خطة طموحة لإنعاش الاقتصاد الوطني على أسس جديدة، وأن يكون الهدف فعلا هو تحريك عجلة الاقتصاد والدفع بالمقاولة المغربية، وكل ذلك من أجل الإنسان، والرفع من شأن المجتمع المغربي، مضيفا أن هدف الحزب إلى جانب تحريك الاقتصاد هناك ضرورة محاربة والقضاء على هذه الهشاشة والفقر والرقي بالإنسان المغربي.

وأضاف بنعبدالله، أن الدولة يتعين عليها أن تعلب دورا أساسيا، وتكون دولة وطنية، ديمقراطية، اجتماعية وقوية بتدخلها في الاقتصاد الوطني في توجيهه وتقنينه ووضع التوجهات الأساسية التي يتعين الاحتكام إليها، وأن يكون أيضا دور القطاع الخاص قويا ومسؤولا اجتماعيا وبيئيا ومحترما لقوانين الشغل، ومدعم من طرف الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *