سياسة

بعد رفض طلبه ابتدائيا.. أبودرار يستأنف دعواه ضد زعيم البام عبد اللطيف وهبي

أعلن البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة وعضو مجلسه الوطني، محمد أبودرار، اليوم الإثنين، استئناف الحكم الابتدائي في القضية الاستعجالية المتعلقة بإيقاف قرارات الأمين العام عبد اللطيف وهبي، إلى حين عقد جلسة المجلس الوطني لانتخاب المكتب السياسي.

وكتب أبودرار في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، “تم اليوم استئناف الحكم الإبتدائي في القضية الاستعجالية المتعلقة بإيقاف قرارات الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة إلى حين عقد جلسة المجلس الوطني لانتخاب المكتب السياسي”، قائلا “هذه المرة نحن ندخل غمار الاستئناف بمعطيات جديدة”.

واتهم أبودرار وهبي “التحايل” على القانون “بشكل مفضوح، بالتدليس، والتزوير”، كما اتهمه بارتكاب “خروقات في تدبير أمور الحزب، والسطو على الفريق النيابي، استغلالا لظروف الحجر الصحي”، متسائلا عن “النوايا الحقيقية للقيادة الحالية والمحيطين بها”.

 

وكانت هيئة المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، في الثالث من يونيو الجاري، رفضت طلب أبودرار شكلا ، قائلة إنه “ثبت علنيا وابتدائيا وحضوريا: بعدم قبول الطلب وتحميل صاحبه الصائر”.

وعلل القضاء الاستعجالي هذا الحكم بكون رافع الطلب يجب أن “يكون قد اعتدي عليه بالفعل أو حصلت منازعة بشأنه فيتحقق بموجبها الضرر المبرر للالتجاء للقضاء الاستعجالي، ولا يكفي لقبول الدعوى المستعجلة أن يكون لرافعها مصلحة قانونية حالة فقط”.

جدير بالذكر أن أبودرار، الذي أعفاه وهبي من رئاسة الفريق النيابي، أعلن في بداية ماي الماضي رفع دعوى قضائية لإلغاء عدد من قرارات الأمين العام، قائلا إن قيادة الحزب “استغلت” ظروف الجائحة لـ”ارتكاب خروقات غير مسبوقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *