مجتمع

استعدادا للعودة .. المكتب الوطني للسياحة يكشف خطته للترويج للقطاع

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن سلسلة من الإجراءات الترويجية لدعم المواطنين والمناطق المغربية والفاعلين في قطاع السياحة على مستوى خطة الانتعاش وعودة قطاع السياحة بشكل تدريجي، من خلال حملة تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا” “ntla9awfbladna”.

وأوضح المكتب في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه وضع تحفيز الطلب على السياحة الوطنية، هدفا أساسيا، من أجل استقطاب ودعوة المغاربة للسفر داخل بلدهم، بمجرد رفع حالة الطوارئ الصحية.

واستنادا إلى دراسة للمكتب خلال مرحلة الحجر الصحي، يشير البلاغ ذاته، فإن المواطن المغربي عبر عن رغبة قوية في السفر إلى وجهات داخل المغرب بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.

وأضاف المكتب ذاته، أنه بالموازاة مع هذه الرغبة، يؤكد المغاربة على ضرورة تأمين الإجراءات الصحية، زيادة على توفير الولوج إلى عروض تخفيضية ملائمة في مختلف جهات المملكة.

وزاد، أنه استجابة لهذه الانتظارات، عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة على إطلاق جملة من الإجراءات والتدابير الصحية تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا”tla9awfbladna” وذلك قصد تشجيع أولوية الوجهات السياحية الوطنية.

وكشف المكتب الوطني المغربي للسياحة أن من بين أولى تدابير هذه الحملة، إطلاق طلب إبداء اهتمام، اليوم الاثنين، للمجالس الجهوية للسياحة من أجل الشروع في حملات تواصلية في هذا الاتجاه.

وفي هذا الإطار، وضع المكتب الوطني المغربي للسياحة رهن إشارة المراكز الجهوية للسياحة الـ12، خلية مكونة من خبراء تسويق واتصال وخبراء في المجال الرقمي، وذلك قصد مواكبة وتقديم الدعم اللازم للفاعلين السياحيين لتطوير خدمات التواصل المرتكزة على “السياحة الداخلية”.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذه الخلية تهدف إلى الإخبار ومشاركة، مجموع المراكز الجهوية للسياحة على مستوى كل جهة ومختلف الفاعلين في القطاع، مختلف أدوات ووسائل التحليل والدراسة والتوجيهات التي عمل عليها ونفذها المكتب خلال فترة الأزمة.

كما يروم تصميم رسائل الاتصال وتثمين المناطق والجهات السياحية، وترويج فرص الجهات وعروضها التحفيزية على صعيد الأسعار وملائمتها مع خصوصيات الزبناء المغاربة.

وتشجيعا منه للمنظومة السياحية، التي تكونها المقاولات الصغيرة والمتوسطة والمقاولات الكبرى، على التواصل وتجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة تحمله مجموعة تكاليف اقتناء المساحات الإشهارية والترويجية في وسائل الإعلام لفائدة الجهات الاثنا عشر.

وعلى ذلك الأساس، يضيف بلاغ مكتب السياحة، سيتم إطلاق الحملة المواطنة ” نتلاقاو فبلادنا” في جميع جهات المملكة، وذلك حسب مميزات وخصوصيات كل جهة من أجل اكتشاف مؤهلات العرض السياحي الوطني.

وأردف المصدر ذاته، أنه سيتم بث هذه الوصائل الترويجية في حملات إشهارية في مختلف الوسائل، من التلفزيون والإذاعات والصحافة المكتوبة والرقمية، بغية الوصول إلى اكبر قاعدة من المواطنين المغاربة.

وأشار إلى أنه من خلال حملة “نتلقاو فبلادنا” “ntla9awfbladna” ينخرط المكتب الوطني المغربي للسياحة في حملة التضامن الوطني الاستثنائية التي شاركت فيها وفعلتها كل أطياف المجتمع المغربي خلال فترة هذا الوباء، مضيفا أن هذه الحملة ستساهم في تعزيز وتقوية الروابط العاطفية للمواطن المغربي ببلده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *