مجتمع

بعد شفاء طبيبة للمستعجلات .. تارودانت تلتحق بأقاليم “صفر كورونا”

غادرت طبيبة تعمل بمستشفى المختار السوسي بتارودانت، صبيحة اليوم الأربعاء، الجناح المخصص لإيواء مرضى الجائحة، وهي الحالة الوحيدة المسجلة بالإقليم، لتلتحق بذلك تارودانت بلائحة الأقاليم التي سجلت بها صفر حالة كورونا.

وكانت الطبيبة التي تعمل بقسم المستعجلات، قد أصيبت بكورونا، بعد مخالطتها يوم 15 ماي الماضي، لسائق شاحنة صغيرة، قادم من الدار البيصاء، تم توقيفه بمدخل المدينة، وبعد إخضاعه للتحاليل، تأكد أنه حامل للفيروس.

وبعد شفاء هذه الحالة، يلتحق إقليم تارودانت بكل من أقاليم تيزنيت وإنزكان أيت ملول، وشتوكة أيت بها وطاطا، حيث لم تسجل بها أية حالة.

وتبقى حالة وحيدة بجهة سوس ماسة، تتابع علاجها بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير، ويتعلق الأمر بطفلة في ربيعها 12، تتحدر من حي بنسركاو.

وبخصوص الحالة الوبائية لتارودانت، فقد تم تسجيل 3 حالات منذ بدء الجائحة، ويتعلق الأمر بسيدة أجنبية، تسببت في الحجر الصحي على أزيد من 15 شخصا كانوا داخل فندق، وسائق الشاحنة الصغيرة القادم من الدار البيضاء، تم توقيف بمدخل المدينة، ومخالطته طبيبة قسم المستعجلات بمستشفى المختار السوسي.

تجدر الإشارة إلى أن الحالة الوبائية بجهة سوس ماسة، بقيت مستقرة في حدود 90 حالة، ومن المننتظر أن يتم الإعلان، حسب مصادر مطلعة داخل مستشفى الحسن الثاني، في غضون الأيام القليلة المقبلة، عن تسجيل صفر حالة بجهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *