أدب وفنون

هذا هو بديل “أرطغرل” العجوز الذي سيظهر في حلقات “المؤسس عثمان”

كشفت صحيفة “حرييت” التركية أن صناع مسلسل “المؤسس عثمان” سيستبدلون الممثل أنجين التان دوزياتان الشهير بدور “أرطغرل”، بالممثل إديز هون خلال الحلقات التي من المقرر أن يظهر فيها الغازي أرطغرل بن سليمان شاه في المسلسل الذي يؤدي بطولته بوراك أوزجفيت.

وحسب ذات الصحيفة، فإن المؤسس عثمان سيذهب في الحلقات القادمة لزيارة والده أرطغرل الذي سيؤدي دوره إديز هون في قونيا، حيث سيتلقى منه بعض النصائح.

وأثار خبر استبدال أرطغرل خيبة أمل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن صدمتهم من هذا القرار، مشيرين إلى أنهم كانوا يتمنون مشاركة أنجين التان “أرطغرل” والد عثمان في المسلسل.

من جهتهم لم يعلق صناع سلسلة “المؤسس عثمان” التاريخية إلى حدود الآن على الخبر سواء بالنفي أو التأكيد.

يشار إلى أن إديز هون الذي سيؤدي دور أرطغرل في مسلسل “المؤسس عثمان” فنان وسياسي تركي ولد في 20 نونبر 1940 في إسطنبول، لأب شركسي وأم تركية، ودخل للمجال الفني للمرة الأولى عام 1963 عبر فيلم الفتيات الصغيرات “Genç Kızlar”.

وكان طاقم المسلسل التاريخي “المؤسس عثمان”، قد قرروا في منتصف أبريل الماضي العودة إلى استئناف تصوير العمل بعد توقفه لمدة أسبوعين بسبب تفشي فيروس كورونا في تركيا.

”المؤسس عثمان” هو مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة “بوزداغ فيلم” وإخراج “متين جوناي”، وبطولة الممثل “بوراك أوزجيفيت” بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين. ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية.

المسلسل الذي يتابعه الملايين عبر العالم، خاصة في تركيا والدول العربية والإسلامية، تدور أحداثه حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل. ويخلف عثمان أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية.

ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *