"متقيش ولادي" تطالب بتعميق البحث في هتك عرض طفلة طاطا واعتقال الجاني

10 يونيو 2020 - 12:00

دخلت جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة على خط هتك عرض قاصر بدوار ايمي أكادير فم الحصن التابع لإقليم طاطا، لا يتعدى عمرها الست سنوات.

وطالبت الجمعية بضرورة تعميق البحث في هذه القضية من أجل معرفة إن كان هناك ضحايا آخرون للمشتبه فيه، كما طالبت بمعرفة المرجع القانوني الذي بموجبه تم تمتيع المعني بالسراح المؤقت.

وفيما طالبت بمعرفة الدوافع الحقيقية، وراء تقديم تنازل كتابي من طرف والد الضحية لصالح المتهم، وضد فلذة كبده، شددت جمعية متقيش ولادي على ضرورة إعادة اعتقال المشتبه فيه، وإيداعه السجن إلى حين بداية محاكمته، وتطبيق القانون في حقه بدون تساهل.

وجاء في بلاغ للجمعية توصل "العمق" بنسخة منه، أنها علمت بأنه بعد فحص الطفلة من طرف طبيب مختص بالمستشفى الإقليمي بطاطا، وتوصل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة بشهادة طبية تثبت تعرض الضحية لاغتصاب شنيع، وإعطاء أمره باعتقال الجاني، ووضعه تحت الحراسة النظرية، والتحقيق معه.

واستدرك المصدر ذاته، "كانت المفاجئة الغريبة التي تتلخص في إطلاق سراحه من طرف ممثل الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير بضمانة كفالة مالية"، مضيفا أن الجمعية علمت أن أب الضحية وقع تنازلا كتابيا لصالح المشتبه فيه قبل تقديمه بيوم واحد أمام ممثل الوكيل العام.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حالة الطقس بالمغرب

طقس اليوم.. أجواء غائمة مع زخات رعدية ودرجات الحرارة بين 13 و44

تجار زاكورة يستغربون إغلاق محلاتهم في الثامنة مساءً ويعتبرونه “قرارا ارتجاليا”

أمن مراكش يعثر على رضيعة مختطفة من الدار البيضاء ويعتقل سيدة و”عشيقها”

تابعنا على