مجتمع

بعد الضجة..استئنافية أكادير تقرر متابعة مغتصب الطفلة إكرام في حالة اعتقال

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، صبيحة اليوم الأربعاء 11 يونيو 2020، إلغاء قرار السراح المؤقت، الممنوح للمتهم بالإعتداء الجنسي على الطفلة إكرام، ذات الست سنوات، والتي تقطن بمنطقة إمي أوكادير، في “فم الحصن” بإقليم طاطا.

وأفاد مصدر من منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بإقليم طاطا، والذي واكب قضية الطفلة إكرام، بأن ذات المحكمة قررت متابعة المتهم في حالة اعتقال.

محمد أوتشرافت، عن منتدى إفُّوس للديمقراطية وحقوق الإنسان،  قال في تصريح للعمق: “القرار عادل ومنصف للضحية إكرام الطفلة القاصر، ونحن في المنتدى نشيد بالقرار الذي اتخدته النيابة العامة، والطعن في السراح المؤقت”.

وأضاف ذات المتحدث: “القضية الآن في طور التحقيق، وأخدت مسارها الطبيعي، الذي سيضمن حقوق الطرفين، سواء أب الضحية، وكذلك المتهم المتابع في هذه القضية، كما نشكر كل من ساهم في هذه القضية، لكشف الحقيقة وإنصاف الضحية”.

وتسبب قرار منح السراح المؤقت للمدعى عليه في القضية، في احتجاج ساكنة فم الحصن بإقليم طاطا، حيث خرج العشرات أمس الثلاثاء، في وقفة احتجاجية، تلتها مسيرة غضب جابت شوارع المنطقة، وندد الحاضرون بقرار تمتيع المتهم في اغتصاب الطفلة إكرام، بالسراح المؤقت.

تفاصيل القضية التي هزت الرأي العام الوطني، تفجرت يوم الخميس 4 يونيو، حين تقدم أب الطفلة بشكاية لدى مركز الدرك الملكي بفم الحصن، يتهم فيها شخصا بممارسة الجنس على ابنته إكرام، ذات الست سنوات، وبعد إجراء الخبرة الطبية، سلمت له شهادة طبية.

وبعد توصل مصالح الدرك الملكي بالشهادة الطبية، تم توقيف المتهم، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وبعد عرضه على أنظار المحكمة، يوم السبت الماضي، تقرر متابعته في حالة سراح مؤقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *