آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

إيطاليا تعلن تاريخ بداية ونهاية “ميركاتو” الصيف

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عن فترة انتقالات اللاعبين الصيفية بعد توقف منافسات الدوري الإيطالي منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

الاتحاد الإيطالي أكد أن فترة الانتقالات الصيفية ستبدأ في الأول شتنبر المقبل، أي بعد شهرين من موعدها الطبيعي، وتنتهي في الخامس من أكتوبر.

ووضعت رابطة أندية الدوري الإيطالي لكرة القدم خطة بديلة في حال عدم استئناف الدوري الإيطالي بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

ويفضل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إقامة مباريات فاصلة لتقرير مصير البطل والهبوط، في حال توقف منافسات الدوري المقرر استئنافه في يونيو الجاري.

ويخشى اتحاد الكرة الإيطالي من توقف الدوري مرة أخرى في حال وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، في وقت اعترض ثلاث ممثلين فقط لرابطة الدوري الإيطالي، على الإجراء المدعوم من 18 ناديا ومسؤولين وممثلين للدوريات الدنيا وروابط اللاعبين والمدربين والحكام كذلك.

وتتضمن الخطة البديلة مباريات فاصلة في دورة إقصائية لتحديد الفائز باللقب قد تكون كالآتي: يوفنتوس ولاتسيو إلى نصف النهائي تلقائياً، نابولي ضد إنتر، وروما ضد اتالانتا من أجل نصف النهائي الآخر.

يشار إلى أنه ألهمت عودة الدوري الألماني عدد من الدوريات العالمية التي ترغب في استئناف المنافسات الرياضية التي توقفت بسبب تفشي وباء فيروس كورنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *