مجتمع

الـ”AMDH” تدخل على خط قضية اغتصاب الطفلة إكرام بطاطا .. وتنصب محامين

قرر المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تكليف محامين، لمتابعة تطورات قضية الطفلة إكرام، التي تعرضت للإغتصاب، بمنطقة فم الحصن بإقليم طاطا.

كما قررت الجمعية في بلاغ لها اليوم الأربعاء، توصلت جريدة “العمق”، أن تنصب نفسها طرفا مدنيا، كما دأبت على ذلك في ملفات أخرى.

ويأتي هذا القرار، بعد أن “استشعرت الجمعية خطورة تكرار تمتيع بعض المشتبه فيهم بالعنف الجنسي ضد القاصر بالسراح المؤقت، بناء على تنازل عائلة الضحية، حتى في حالات لا تتوفر فيها ضمانات حضورهم للجلسات”.

وطالب المكتب، بتدخل عاجل للمشرِع، لمراجعة النصوص القانونية لحماية الطفل والمجتمع، ومنح قاضي القاصرين حق الدفاع عن مصالح الأطفال الضحايا وحقوقهم الواردة في المواثيق الدولية لحقوق الانسان، وإعطائه صلاحية التدخل، بما فيها تنصيب محامي للدفاع عن حق الطفل في حالة تنازل العائلة التي تصبح سلطتها منتفية.

تجدر الإشارة، إلى أن محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، بثت اليوم الأربعاء 10 يونيو، في الطعن المقدم من طرف النيابة العامة، في قرار قاضي التحقيق، ليوم الاثنين 08 يونيو، والقاضي بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت، وأصدرت قرارها بإلغاء قرار السراح المؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *