مجتمع

من بينها قاعات رياضية .. هكذا تستعد الدار البيضاء لتنظيم امتحانات الباكالوريا (فيديو)

في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم امتحانات البكالوريا دورة يوليوز 2020، جهزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات عبر مختلف مديرياتها مجموعة من القاعات التي ستجرى فيها هذه الاختبارات التي تطلبت إجراءات استثنائية لمنع نقل عدوى فيروس كورونا بين مجتازيها.

وفي هذا الصدد قالت لطيفة لماليف المديرة الإقليمية لمديرية عين السبع الحي المحمدي، إن مديريتها حرصت أثناء تحديدها لمراكز الامتحان على تقريب التلاميذ من مدارسهم الأصلية، حيث سيجتاز المترشحون القاطنون بمقاطعة الصخور السوداء امتحانهم داخل المقاطعة، والقاطنين بالحي المحمدي في المؤسسات التابعة لهم، وذات الشيء بالنسبة لتلاميذ مقاطعة عين السبع.

وأضافت لماليف في تصريح لجريدة “العمق”، أنه نظرا للأعداد الكبيرة للمترشحين في عين السبع، فقد تقرر الاستعانة بالقاعة المغطاة للثانوية التأهلية الرياضيين، ومدرجات جامعة المدرسة الوطنية لتسير والتجارة، مشيرة إلى أنه سيشتغلون بـ10 مترشحين داخل كل قاعة خلافا لـ20 مترشحا التي كان معمولا بها في السنوات السابقة.

ولفتت المديرة الإقليمية لمديرية عين السبع الحي المحمدي، إلى أن هذا الإجراء تطلب منهم الرفع من عدد المراكز من 14 مركزا في الأعوام السابقة إلى 20 مركزا هذا الموسم.

وأشارت المتحدثة إلى أن جميع مراكز الامتحان انطلاقا من توجيهات وزارة التربية الوطنية، ستخضع قبل يوم واحد من بدء الامتحانات لعملية تعقيم شاملة، على أن يتم تعقيمها أيضا كل يوم بعد نهاية الاختبارات وذلك طيلة فترة أيام الامتحانات.

وكشفت لطيفة لماليف، أن مديريتها ستوفر أيضا داخل مراكز الامتحان لجميع المترشحين والمترشحات وكذا الأطر التربوية الكمامات الوقائية، بالإضافة إلى المعقمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مليكة
    منذ 4 سنوات

    لم تقوموا بتحديد العنوان بشكل دقيق لهذه القاعة المغطاة على مستوى استدعاءات الامتحان