أخبار الساعة، سياسة

تفاصيل لقاء جماعة مراكش مع مستغلي مراكن السيارات والدراجات

اجتماع بين جماعة مراكش ومستغلي المراكن

أشاد مستغلو مراكن السيارات والدراجات بمدينة مراكش بجهود جماعة مراكش في التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة الحمراء، كما شددوا على أن جائحة كورونا خلفت خسائر كبيرة للقطاع بسبب التوقف شبه الكلي.

ممثلو مستغلي المراكش، أوضحوا في اجتماع دعا إليه المجلس الجماعي لمدينة مراكش للتشاور في آليات وسبل الخروج من الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا، (أوضحوا) أنهم متوقفون حاليا عن العمل بسبب ظروف الحجر الصحي، وتزامنه مع فترة فصلي الربيع والصيف الذي يسجل رواجا مهما.

وأكد المتحدثون باسم متستغلي المراكن أن “مبالغ كراء محطات ركن السيارات برسم سنة 2020، تم تقديمها دون الأخذ بعين الاعتبار هذه الظروف الصعبة التي توقفت خلالها جميع الفنادق والمطاعم والمقاهي، وتعطلت معها كل المراكن المكتراة، مما نتج عنه توقف المداخيل بشكل مفاجئ، وتأزم وضعية مستغلي المراكن وتراكم الديون والقروض التي في ذمتهم”.

كما طالب المهنيون بــ”إرجاع هذه المبالغ وإلغاء عملية الكراء من أصلها، وإيجاد حلول لهذا الوضع”.

من جهته، عبر نائب عمدة مراكش عبد السلام سيكوري الذي ترأس الاجتماع، عن تفهم المجلس للظروف الصعبة التي يعيشها الفاعلون الاقتصاديون في المدينة مراكش، وعرج على الظروف الصعبة التي يعيشها العالم، وكذا التدابير المتخذة من طرف المغرب لمواجهة هذا الوباء، وهي إجراءات أبانت عن الذكاء والشجاعة في التعامل مع الجائحة، ومكنت المغرب من النجاح في معالجة الحد من تداعيات هذا الوباء، والتخفيف من الآثار المترتبة عنه، اجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف سيكوري أن الأمر يحتاج تعاونا بين مختلف الفاعلين والرفع من الحس التضامني الذي أبان عنه المغاربة خلال الجائحة، والتكاتف من أجل إعادة إنعاش الاقتصاد الوطني، مؤكدا على أن الاقتراحات المقدمة من طرف مستغلي المراكن سيتم تصنيفها بالترتيب وحسب الأولوية، مع إمكانية العمل بتعويض فترة التوقف وتمديد الترخيص للمستغلين بنفس الفترة في السنة المقبلة، ومداولة هده الاقتراحات مع الجهات المختصة والمصالح المتدخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *