برلمانية تطالب العثماني بإقرار تعويض للمغاربة العالقين في الخارج

برلمانية تطالب العثماني بإقرار تعويض للمغاربة العالقين في الخارج

11 يونيو 2020 - 12:30

طالبت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بإقرار تعويض للمغاربة العالقين بالخارج، بسبب ما يعيشونه من ظروف صعبة منذ حوالي ثلاثة شهور بعد إغلاق الحدود ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت عزاوي في سؤال كتابي موجه إلى رئيس الحكومة، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه إنه "بعد مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على اتخاذ بلادنا القرار الحكيم المتمثل في إغلاق حدودها البرية والبحرية والجوية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يزال المغاربة العالقون بمختلف أرجاء الكون، والذين لم يتمكنوا من العودة إلى أرض الوطن، يعيشون ظروفا اجتماعية واقتصادية ونفسية صعبة، في غياب أي تواصل أو توضيح من طرف الحكومة".

وتابعت: "وإذ لا ننكر الجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها مختلف التمثيليات الديبلوماسية خارج أرض الوطن، وحالة الاستنفار التي تعيشها منذ بداية هذه الأزمة غير المسبوقة، فإننا نثير انتباهكم إلى أن هذا التمثيليات غير قادرة على إستيعاب كل الحالات وتقديم إجابات وحلول آنية لكل المغاربة العالقين والذين يتجاوز عددهم عتبة الثلاثين ألف مواطنة ومواطن".

وطالبت البرلمانية عن حزب الجرار رئيس الحكومة بإقرار تعويض لهذه الفئة عن الضرر الكبير الذي تعرضوا له ماديا واجتماعيا ونفسيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بواكناض منذ 4 أشهر

طلب سخيف وبليد..............

مقالات ذات صلة

ابتدائية أكادير تدين الناشط الطاوجني بالحبس والغرامة

البيجيدي يفقد رئاسة مجلس المحمدية.. محكمة النقض تؤيد الحكم الاستئنافي

اعميمي: سياسة الاقتطاعات ستنتج مزيدا من الانكماش الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي

تابعنا على