أدب وفنون

عكرود تعلق على اغتصاب طفلة طاطا وتطالب بمعاقبة والدها “بدون رحمة”

دخلت الممثلة المغربية سناء عكرود على خط قضية اغتصاب الطفلة إكرام ذات الست سنوات على يد جارها البالغ حوالي 40 عاما بدوار إيمي أكادير، فم الحصن إقليم طاطا .

واستنكرت عكرود في تدوينة عبر حسابها على “انستغرام” تنازل والد الطفلة عن قضية ابنته المغتصبة، معتبرة أنه ينبغي معاقبته ومغتصبها بدون رحمة.

وقالت الممثلة المغربية، إن الآباء عندما يقررون جلب كيان بنفسية حساسة إلى الحياة، فإن عليهم مسؤولية  “تشكيلها، حمايتها، ضمان امنها و اتزانها، عندما تقرر أن تقحم كائنا بشريا في هذا الوجود، فأنت ملزم وواجبك الأول و مهنتك كأب وأم و مجتمع أن تحمي هذا الطفل، أن تشكل ذاكرته، وعيه، أحلامه، وثقته بنفسه  وبالعالم”.

وأضافت: “عندما تحمل بين يديك هذا الكائن الصغير الهش، فأنت تحمل مؤسسة بشرية، مشروع مواطن قد يكون سويا وقد لا يكون، ومسؤوليتك تقويمه بالحب والردع والكثير من الاحترام، فإن خذل الأب والأم والمجتمع هذا الطفل، فإننا بذلك نرتكب جرما عظيما لا تغفره أية صلاة”.

وتابعت: “إطلاق سراح مغتصب الطفلة إكرام هو خرق للقانون الكوني، واغتصاب الأطفال جريمة إنسانية تستوجب أقصى العقوبات الردعية الصارمة”.

وكانت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، قد قررت أمس الأربعاء، إلغاء قرار السراح المؤقت، الممنوح للمتهم بالاعتداء الجنسي على الطفلة إكرام، ذات الست سنوات، ومتابعته في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *