سياسة

مضيان: الداعون لحكومة تكنوقراط أصوات شاذة تغرد خارج المغرب

وصف القيادي بحزب الاستقلال، نور الدين مضيان، الأصوات المطالبة بحكومة تكنوفراط، وحكومة تدخل سريع، بأنها “أصوات شاذة” لا يمكن اعتمادها، وتغردخارج المغرب.

جاء ذلك في مداخلة له، مساء الخميس، ضمن ندوة تفاعلية من تنظيم شعبة ماستر القانون العام، وماستر الأداء السياسي والمؤسساتي وفريق البحث في الأداء السياسي والدستوري بجامعة محمد الخامس.

تلك الأصوات، بحسب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب “تريد الإجهاز على المكتسبات الديمقراطية التي راكمها المغرب لسنوات”.

وأضاف مضيان، أنهم في حزب الاستقلال يؤكدون على ضرورة الاستفادة من دروس جائحة كورونا، كمدخل لإصلاح المشهد السياسي والقطع مع الممارسات الانتهازية والسياسوية التي ساهمت في تمييع الحياة السياسية في البلاد.

وزاد قائلا: “يجب استثمار ارتفاع منسوب الثقة والتضامن في ظل هذه الجائحة لمكافحة ظاهرة العزوف السياسية، ودفع المغاربة خصوصا الشباب والشابات إلى العمل السياسي لإعادة الثقة في العمل الأحزاب السياسية”.

وشدد على ضرورة “المساهمة سويا في صناعة خريطة سياسية قادرة على إفراز حكومة منسجمة وقادرة على علاج أثار الجائحة في مختلف المجالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ 4 سنوات

    انتوما هوما لي اصوات شادة........بالله عليكم بمادا افدتم هدا البلد.....خاصة انتم الاستقلاليين...اصحاب المصالح الشخصية......احزاب فاشلة....غير ديموقراطية......لا حاجة لنا بكم.... حكومة تيقنوقراطية باشراف عاهل البلاد.....هو السبيل الوحيد لانقاد البلاد من مخالبكم ...