سياسة

العبدي: حكومة الإنقاذ مرفوضة .. ولا حاجة لتأجيل انتخابات 2021

قال رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رشيد العبدي، إنه لا حاجة للدعوة لحكومة تكنوقراط أو إنقاذ، مضيفا أن التكنوقراط مهم لكن ليس هناك من يحاسبه، عكس الأحزاب التي تساءل من طرف المواطنين.

وأضاف العبدي، أن الانتخابات المقبلة يجب أن تكون في وقتها، لأنه ليس هناك ما يستدعي لتأجيلها، أو لعدم الاستعداد لها أو تهيىء الترسانة القانونية التي تعيق برمجتها، منتقدا تغييب الأحزاب السياسية في الحقل الإعلامي الرسمي خلال أزمة كورونا.

وشدد ضمن ندوة تفاعلية عن بعد من تنظيم شعبة ماستر القانون العام، وماستر الأداء السياسي والمؤسساتي وفريق البحث في الأداء السياسي والدستوري بجامعة محمد الخامس، الخميس، على ضرورة استثمار هذا الوضع من أجل الرقي بأداء الأحزاب والانفتاح على الشباب.

وأضاف المتحدث، أن جائحة كورونا فرضت على الأحزاب التأقلم مع هذا الوضع الجديد والتوجه نحو الرقمنة، لافتا إلى أن هذه الأزمة يجب أن تدفعنا إلى “المغرب الرقمي” في المستقبل، منتقدا الحكومة بخصوص هذا البرنامج الذي لم ينفذ منه إلا 20 بالمائة، وفق تعبيره.

وأشار العبدي إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي أفرز مؤتمره الأخير أمينا عاما جديدا، ولم يستكمل بعد هياكله بسبب هذه الجائحة، تمكن بفضل الرقمنة من ممارسة مهامه السياسية والتنظيمية، بما يفرضه الوضع الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *