كورونا تدفع

كورونا تدفع "بي إن سبورت" القطرية إلى تسريح عشرات الصحافيين والإداريين

12 يونيو 2020 - 22:00

كشفت تقارير صحفية عربية، أن مجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، قررت تسريح أزيد من 120 مذيع وصحافي ومحلل رياضي وإداري لديها في المقر الرئيسي في الدوحة، بسبب التداعيات الاقتصادية التي يُخلفها فيروس “كورونا”.

وأضافت نفس التقارير، أن توقف جميع الأنشطة الرياضة العالمية لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر، وتضرر المجموعة من الانخفاض الحاد لمشتريكها بسبب عدم وجود نشاط للدورويات الأوروبية لكرة القدم، دفع المجموعة للعمل بخطة تقشف قاسية والتخلي عن أهم نجومها من مذيعين ومحللين رياضيين وبعض المراسلين.

وقامت المجموعة القطرية بتسريح كل من المعلق الرياضي المغربي، ماجد الشجعي، وزميله، وسام الذهبي، وكذا المذيع التونسي، معز بولحية، ونزار الأكحل، ثم الجزائري المخضرم لخضر بريش، في حين مازال التفاوض جاريا لإنهاء عقود كل من التونسي هشام الخلصي، والمغربي خالد ياسين، وحسين ياسين، وباسل طبال، والخبير التحكيمي جمال الشريف، والتونسي عصام الشوالي المعلق الشهير وأفضل معلقي العرب.

يذكر أن هذه الأزمة المالية بدأت منذ حصار قطر سنة 2017 من طرف الإمارات والسعودية والبحرين، ومنع تداول اشتراكات الشبكة في كل من هذه الدول إضافة إلى مصر، كما أن عملية القرصة “الرهيبة” التي قامت بها السعودية عبر beoutQ أضرت كثيرا بمشتركي الشبكة، حيث فقدت مجموعة “بي إن سبورت” خلال شهور أزيد من 650 ألف مشترك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أحيزون يستقبل المنتخب الوطني المشارك في بطولة العالم لنصف الماراطون (صور)

حسنية أكادير ونهضة بركان

مباراة حسنية أكادير ونهضة بركان .. حلقة جديدة من جدل تحكيمي مستمر

نصف نهائي الكاف

نهضة بركان تهزم حسنية أكادير وتتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (فيديو)

تابعنا على