مجتمع

ورم خبيث يشوه وجه سيدة ضواحي أكادير ويهددها بالعمى .. ونداءات لإنقاذها

ورم، السرطان، سوس ماسة

تعاني السيدة فاطمة التي تتحدر من دوار بيفخشو بجبال إيموزار إداوتنان التابع لعمالة أكادير إداوتنان، من ورم خبيت أصاب الجهة اليسرى من وجهها، والخطير أنه يقترب من عينها،ويسبب لها ألما فضيعا لا تستطيع النوم بسببه.

وأفاد البشير أبو النعائم، رئيس جمعية سند الأجيال التي تتابع حالة السيدة، في اتصال هاتفي بجريدة “العمق”، أن الحجر الصحي تسبب في تأخر عرض السيدة فاطمة على طبيب مختص، لمعرفة نوع الورم الذي أصابها، مما أدى إلى تدهور حالتها.

وأشار الفاعل الجمعوي في حديث مع “العمق”، أن السيدة المعنية تعيش اليوم بين مطرقة الورم الذي يحتل وجهها شيئا فشيئا، والألم الفضيع الذي حرمها من النوم، حسب قوله.

ويبقى الخطير، حسب تصريح ذات المتحدث، أن الورم ينتقل بسرعة في وجه لسيدة فاطمة، فبعد أن كان حبة صغيرة، بدأ في الإنتشار في وجهها، مما قد يسبب لها العمى.

ولحظة عرض السيدة فاطمة على طبيب مختص، يقول البشير أبو النعائم: “كانت الصدمة بأنها مصابة بورم خبيت في وجهها، مما يستلزم معه عملية مستعجلة جدا، تكلفتها 30 ألف درهم لوقف انتشاره ووصوله إلى عينيها وفقدانهما بشكل نهائي”.

وناشدت جمعية سند الأجيال، جميع المحسنين والمحسنات من داخل المغرب وخارجه وكذلك المسؤولين في وزارة الصحة و السلطات العامة، إلى التعاون لإنقاذ هذه السيدة التي تنحدر من أسرة فقيرة، وهي في أمس الحاجة إلى أبسط الحاجيات، ولا تتوفر على موارد لإجراء هذه العملية المستعجلة.

الرقم الهاتفي الخاص بأسرة السيدة 0671079523

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *