أخبار الساعة، مجتمع

روائح كريهة تقلق راحة ساكنة أحياء محيطة بالحي الصناعي لأيت ملول

تقدمت جمعيات عدد من الأحياء المحيطة بالحي الصناعي بمدينة أيت ملول، بعريضة موجهة لرئيس المجلس البلدي لمدينة أيت ملول، يطالبون فيها بالتدخل الفوري والعاجل، لإنقاذهم من الروائح الكريهة التي لا تطاق، والتي تنبعث من أحد المعامل المتخصصة في إنتاج دقيق السمك (الكوانو).

المراسلة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، طالبت من خلالها جمعيات المجتمع المدني، بصفتها ممثلة للساكنة، من رئيس المجلس البلدي، باعتباره المسؤول الأول على تدبير الشأن المحلي، والمسؤول على حماية البيئة، وحماية أرواح الساكنة، التدخل ورفع الضرر في أقرب وقت.

وعاينت “العمق”، الرائحة الكريهة التي تجتاح عددا من الأحياء المحيطة بالحي الصناعي لمدينة أيت ملول، كحي أركانة والهدى والفتح وسيدي ميمون والمزار وتوهمو، وتنطلق هذه الرائحة بصفة متقطعة، ابتداء من منتصف الليل وتستمر لساعات، تضطر معها الساكنة إغلاق النوافذ والأبواب، مما يجعلها تعيش معاناة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن معملا مماثلا، متخصصا في إعادة تدوير زيوت المحركات، كان يشكل مصدر إزعاج للساكنة سنة 2011، وتسببت الإحتجاجات المتوالية لساكنة حي أركانة، وتنسيقية المجتمع المدني في إغلاقه، وتحويله إلى إحدى الدول الإفريقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • abdo
    منذ 4 سنوات

    9hratna had ri7a had liam