سياسة

بتعلميات ملكية .. طائرة مغربية محملة بمساعدات طبية تطير إلى موريتانيا

أصدر الملك محمد السادس، تعليماته بإرسالة طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إلى موريتانيا لدعم جهود الجارة الجنوبية في مواجهة فيروس “كورونا”.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية، في قصاصة لها، إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم مكالمة هاتفية من نظيره المغربي ناصر بوريطه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية الشقيقة.

مضمون هذه المكالمة، بحسب المصدر ذاته، هو إبلاغ بوريطة لنظيره اليموريتاني، بصدور أمر سام من الملك محمد السادس بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إسهاما من المغرب في دعم معركة بلادنا ضد تفشي وباء كورونا.

وذكرت الوكالة الموريتانية، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج أشادج بهذا الدعم الهام الذي يعبر بطبيعته وتوقيته عن متانة العلاقات المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، معبرا عن ارتياحه العميق لسيطرة المغرب شبه الكاملة على وباء كوفيد 19 ، متمنيا له اطراد التقدم والازدهار.

وتطرق الوزيران في هذا السياق لإمكانية استفادة بلادنا من التجربة المغربية المتميزة في هذا المجال والسبل الكفيلة بتحقيقها، تضيف وكالة الأنباء الموريتانية.

وفي هذا لاإطار، قال أحمد النحوي رئيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة، إن “مبادرة العاهل المغربي الملك محمد السادس بإرسال طائرة محملة بالمواد الطبية لبلادنا خطوة تشكر لجلالته حفظه الله، وتبرهن على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين”.

وأضاف النحوي، في تغريدة له على “تويتر”، أن المغرب استفاد كثيرا من هذه الأزمة واستطاع أن يعتمد على قوته الإنتاجبة الفلاحية كما استطاع أن يصنع ويصدر ملايين الكممات الطبية لدول مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *