أخبار الساعة، مجتمع

أغلق بسبب كورونا.. انطلاق أشغال تأهيل السوق الأسبوعي بالحاجب (صور)

انطلقت أشغال تأهيل السوق الأسبوعي بمدينة الحاجب الذي ينعقد كل يوم الإثنين، منذ بداية الأسبوع الحالي، ومن المرتقب الإعلان عن تاريخ فتحه في وجه العموم قبل نهاية الشهر الجاري، بعد إغلاقه في مارس المنصرم بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد الإنتهاء من أشغال التأهيل المتواصلة على قدم وساق في عمل مشارك بين الجماعة والسلطات المحلية.

عبد الله الحيرش موظف بجماعة الحاجب، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن ” الأشغال المتواصلة تهم جميع الأجنحة الخاصة في بيع المواشي والحبوب والقطاني والخضر والفواكه والبقالة والملابس الجاهزة والحرف المختلفة الأخرى، بالسوق الأسبوعي”.

وأشار الحيرش إلى أن “هذه الأشغال تتعلق في إعادة صباغة الجدران وإصلاح الممرات وعزل جناح بيع المواشي عن السوق الأسبوعي ببناء سياج يحيط به، لتأمين وجود رؤوس المواشي داخل السوق، وكذلك حماية الحرف الأخرى من ولوج المواشي إليها، كما تم حذف جناح قطاع الجزارة وبيع الدواجن بالسوق”.

وأضاف قائلا إن “عملية أشغال تأهيل السوق الأسبوعي، لتدخل في إطار التدابير المتخذة والتي توصي بها السلطات المركزية بوزارتي الداخلية ووزارة الصحة، في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك لتوفير مجال يمكن من التباعد الاجتماعي بين مرتفقي السوق والنظافة وغيرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *