مجتمع

بعد “إكرام” .. هتك عرض قاصرتين بطاطا يثير استياء حقوقيين بالمنطقة

قالت اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب بطاطا، إن ساكنة الإقليم فوجئت بقضية مشابهة لملف “إكرام” والمتمثلة في “هتك عرض قاصر راحت ضحيتها قاصرتين من الإقليم (دوار بمركز طاطا ودوار تاوريرت انتلاس بجماعة تليت)”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم اعتقال ووضع المعتدي بدوار مركز طاطا تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير.

وأعلنت اللجنة التحضيرية في بيان، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، هن تضامنها المطلق مع الطفلتين القاصرتين ومع عائلتيهما ضد كل الضغوط التي تهدف لإعاقة العدالة وإنصاف الضحيتين.

وشددت الجمعية على ضرورة “أن تأخذ القضية المجرى القانوني الطبيعي لها صونا لحقوق الضحية من هذا الانتهاك الجسيم، واستجلاء للحقيقة كاملها، داعية المجتمع المدني بكل فعالياته إلى اليقظة والحذر ومساندة كل المظلومين المنتهكة حقوقهم، صونا للحريات وضمانا للكرامة.

المصدر ذاته استنكر ما وصفه بالفعل الشنيع الذي تعرضت له الطفلة “اكرام” والتي لم تتجاوز الست سنوات بدوار ايمي أوكادير بفم الحصن، والحالات المشابهة لها بالإقليم والتي كانت محل مؤازرة للجمعية بالإقليم، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *