مجتمع

جهة الشرق تسجل إصابة جديدة بكورونا لعائد من الجزائر.. والناظور تخلو من الوباء

إقليم الناظور

زوجال قاسم _ العمق المغربي

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، اليوم السبت، مستجدات الحالة الوبائية خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية، مشيرة إلى تسجيل إصابة جديدة بالجهةوإلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

وحسب بلاغ المديرية الجهوية للصحة، فإن حالة الإصابة الجديدة سُجلت بإقليم بركان في صفوف أحد العائدين من الجزائر، بالإضافة إلى تسجيل حالة شفاء آخر حالة بإقليم الناظور، لينضاف بذلك إلى أقاليم الجهة الشرقية التي أصبحت خالية من فيروس كورونا المستجد.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة بجهة الشرق إلى 197، منها 184 حالة تعافت، بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس، فيما استقر إجمالي الوفيات في 8 حالات فقط، كما أن إجمالي الحالات الموجودة تحت العلاج حاليا بلغ 5 حالات.

ودعت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق كافة المواطنين إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والحدر وعدم التراخي في اعتماد كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من لدن السلطات، كما جددت دعوتها إلى اعتماد الإجراء الجديد والمتمثل في التطبيق الهاتفي “وقايتنا” لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة إلى 8692 حالات، بمعدل إصابة تراكمي 24 لكل 100 ألف نسمية.

وأوضح معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 7696، بعد تسجيل 78 حالة تعافي جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث بلغ معدل التعافي 88.5 في المائة.

وأضاف لمرابط خلال التصريح اليومي للحالة الوبائية بالمغرب، أن المملكة لم تسجل أية حالة وفاة جديدة، ليستقر العدد في 212 حالة، ويظل معدل الإماتة مستقرا في %2.4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *