أخبار الساعة، مجتمع

الدمناتيون يقصدون المنتزهات بعد تخفيف الحجر الصحي

بعد إعلان جهة بني ملال خنيفرة ضمن المنطقة الأولى بموجب مشروع مرسوم 2.20.406 الذي صادق عليه المجلس الحكومي الثلاثاء الماضي، الذي منح الجهة ظروف تخفيف استثنائية، قصد المئات من مواطني مدينة دمنات المنتمية للجهة سالفة الذكر منتزهات ومناطق سياحية بالمدينة وضواحيها.

وقد عاينت جريدة العمق عودة الحياة الطبيعية نسبيا إلى المدينة، إذ أعلن عن فتح الأسواق والمحلات التجارية لأول مرة منذ إعلان حالة الطوارئ بالمغرب، مما يوحي أن الحياة استرجعت إيقاعها المألوف قبل “كوفيد-19”.

وقد رافقت عودة المواطنين إلى ممارسة حياتهم الطبيعية دعوات نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي لاحترام إجراءات الوقاية والتّدابير الاحترازية؛ من قبيل ارتداء الكمامات واجتناب التّجمعات البشرية وتقليص عدد الزبناء بالمحلات التجارية.

النشطاء أنفسهم دعوا السلطات المعنية إلى الإشراف على تأمين تحركات المواطنين خلال هذه الفترة والحرص على احترام المواطنين للإجرات والتدابير اللازمة لتفادي المفاجآت، وفق تعابيرهم.

وقد فضل الدمناتيون في أولى أيام تخفيف الحجر الصحي بجهة بني ملال خنيفرة المنتمية للمنطقة 1 التوجه إلى القنطرة الطبيعية بإمنفري وعين سيدي بويلبخت بمنطقة أيت أمغار ومنتزه أغري وأفوزار، وهي الأماكن التي ظلت مهجورة خلال فترة الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *