أخبار الساعة، مجتمع

جمعويون ورياضيون يتبرعون بالدم بمكناس وفاس وتازة (صور)

نظمت جمعية مكناسة الزيتون لواهبي الدم، وبشراكة مع مركزي تحاقن الدم بفاس ومكناس، وبتنسيق مع المكتب الجهوي للكهرباء والماء الصالح للشرب بجهة فاس مكناس، أمس السبت، بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم حملة للتبرع بالدم تحت شعار “تبرع بدمك واجعل العالم مكانا أوفر صحة”، بكل من مكناس وفاس وتازة.

وقد ساهم في هذه العملية الخيرية، 120 متبرعا موزعين على مكناس 75 وفاس 30 وتازة 15، منهم أعضاء بجمعيات المجتمع المدني ورياضيون بمجموعة Red Men وغيرهم، لبوا نداء المنظمين وحجو إلى مركزي تحاقن الدم بفاس ومكناس، وبنك الدم بتازة، في احترام تام لشروط السلامة الصحية ضد فيروس كورونا.

مدير مستشفى محمد الخامس بمكناس، قال في تصريح لجريدة “العمق” إن “هذه البادرة الحسنة التي تقوم بها جمعية مكناسة الزيتون لواهبي الدم وشركائها في إطار اليوم العالمي للتبرع بالدم، ومن خلالها سيكمن من توفير مادة الدم ببنوك الدم بمختلف المستشفيات بالمنطقة، قد مرت ولله الحمد في ظرف جيدة مع احترام كامل للتدابير الوقائية والإحترازية”.

ودعا جميع المواطنين بربوع المملكة إلى التوجه نحو مراكز تحاقن الدم، للتبرع بقطرة دمهم للرفع من مخزون الدم ببنوك الدم بمستشفيات المملكة، لفائدة المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية، لإنقاذ أرواح المواطنين ما أحوجهم لوطنهم.

وأضاف قائلا: “بهذه هذا العمل النبيل أتوجه باسم المرضى وبإسْمِي واسْمَيْ المدير الجهوي للصحة بفاس مكناس، والمندوب الإقليمي للصحة بمكناس، بالشكر الجزيل لكافة المتبرعين والمنظمين والموظفين العاملين بمركزي الدم المذكورين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *