مجتمع

نقابة تدعو الحكومة إلى الإسراع بصرف التعويضات التحفيزية للعاملين بقطاع الصحة

دعت المنظمة الديمقراطية للصحة، كل من وزارة والمالية ووزارة الصحة ورئاسة الحكومة، إلى الإسراع بصرف التعويضات التحفيزية التي التزمت بها لكافة العاملين بالقطاع الصحي، وذلك اعترافا بمجوداتهم “وتضحياتهم الجسام من أجل ضمان الأمن الصحي للمواطنين”.

النقابة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، دعت أيضا إلى “الانكباب السريع والجدي على معالجة ملفاتهم العالقة العادلة والمشروعة، من مراجعة للقوانين الأساسية لمختلف الفئات المهنية وملفات ضحايا السنتين والرفع من تعويضات الأخطار المهنية وملفات الترقية المهنية”.

وطالبت المنظمة، في بيان تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بـ”خلق مجلس أعلى للصحة للتفكير الجماعي في إصلاح المنظومة الصحية والاستشفائية”.

وفي سياق آخر، ثمنت المنظمة، قرار تجميع الحالات النشطة لمرضى كوفيد 19، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها، مستقبلا من أجل علاجها بشكل دقيق بالمستشفيين العسكريين لبنسليمان وبنكرير المخصصين لهذا الغرض.

وقالت، إن هذه المبادرة، سيكون لها “انعكاس إيجابي على مستوى تدبير وترشيد الموارد المالية والطاقات البشرية من جهة، وعلى مستوى التحكم في الوضع الوبائي بالمغرب من جهة ثانية، كما ستمكن وستساهم في انطلاق العمل بشكل طبيعي بمختلف المؤسسات الصحية والاستشفائية للمنظومة الصحية الوطنية التي ستستأنف حيويتها الطبيعية، بتقديم وتوفير الرعاية والخدمات الصحية والعلاجية والجراحية للمواطنين المرضى خاصة منهم ذوي الأمراض المستعجلة والمزمنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *