أخبار الساعة، أدب وفنون

بإيقاعات أمازيغية.. زكرياء الغفولي يصدر “أويدا ياوا” (فيديو)

مغني مغربي

أصدر المغني المغربي زكرياء الغفولي أغنية جديدة صورها بطريقة الفيديو كليب بعنوان “أويدا ياوا”، عبر قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”.

“أويدا ياوا” أغنية رومانسية عاطفية من كلمات محمد المغربي وحسن ديكوك، وألحان ديكوك نفسه، وتوزيع وميكساج وماستورينغ أشرف بنصفية.

وعاد الغفولي من خلال أغنيته الجديدة إلى الأغاني التراثية بالإيقاعات الأمازيغية التي اشتهر بها مثل “حبينو” و”باهرة باهرة”.

واستطاعت أغنية “أويدا ياوا” أن تحقق نجاحا كبيرا إذ حصدت أكثر من 800 ألف مشاهدة بعد يومين من طرحها على “يوتيوب”، كما تمكنت من احتلال المرتبة الثانية ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب.

وأصر الغفولي في عمله الجديد على تكريم التراث المغربي سواء من حيث تصوير الفيديو كليب الذي أشرف عليه المخرج المغربي إدريس سبيل، بالاعتماد على مشاهد تبرز حرفية وجمال الصناعة التقليدية المغربية، أو من حيث الزي التقليدي الذي أطل به في الكليب من تصميم محمد الجاوي.

وتعد “أويدا ياوا” ثاني أغنية من ألبوم زكريا الغفولي الجديد، الذي يحمل اسم “زكرياء الغفولي 2020″، بعد إصداره أغنية “تغيب وتبان”، التي حققت نجاحا كبيرا، مسجلة أكثر من 11 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”، ويتضمن الألبوم 6 أغان ستطرح بشكل منفرد على فترات.

وتتميز أغاني الألبوم المذكور بالتنوع بين ألوان الراي والرومانسي والشعبي العصري، وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق الموسيقية المغربية، تعاون فيها الغافولي مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين المغاربة، منهم محمد المغربي، يونس أدم، أشرف بنصفية، حسن ديكوك، بلال أفريكانو، هشام خاتير، طارق العيسي، محمد الشرابي.

يشار إلى أن زكريا الغفولي تألق أخيرا بأغنية جينريك مسلسل “السر المدفون” الذي عُرض على القناة الثانية خلال الموسم الرمضاني الماضي، إذ لقيت الأغنية نجاحا كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *