أخبار الساعة، مجتمع

فواتير الماء بمبالغ “مقدرة” ومرتفعة تستنفر حقوقيين باشتوكة

وجه المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان باشتوكة أيت بها، مراسلة للمسؤولين جهويا ووطنيا على قطاع توزيع الماء الصالح للشرب، يطالب فيها بإعادة النظر في الفواتير “المقدرة”، التي توصلت بها ساكنة مدينة بيوكرى، وتحمل مبالغ مالية كبيرة.

وقالت الجمعية في نص رسالة توصلت العمق بنسخة منها، إن” العديد من المواطنات والمواطنين بمدينة بيوكرى، تفاجأوا بتوصلهم بفواتير استهلاك الماء الصالح للشرب، تهم فترة الممتدة من بداية إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد ،إلى شهر ماي (شهور مارس –أبريل – ماي )، وتحمل مبالغ استهلاك مقدرة (estimes )، مرتفعة و غير معهودة ، ودون مراعاة للظرفية المادية، التي تعيشها فئات عريضة من المواطنات والمواطنين، جراء حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالبلاد”.

وتضيف ذات الرسالة، بأن “خدمات هذا القطاع، عرفت اختلالات تؤثر على تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بشكل عادي، بما فيها الانقطاعات اليومية للماء، عن جل أحياء مدينة بيوكرى، وضعف الصبيب.

وطالبت الجمعية من المدير العام والمدير الجهوي للمكتب، بالتدخل ووقف هذا الإجراء، و مراعاة الظروف المادية التي تعيشها غالبية الاسر جراء الحجر الصحي، و تحسين خدمات المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، عبر ضمان تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، بصفة مستمرة و دون انقطاع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *