مجتمع

أولياء تلاميذ مدارس خاصة يحتجون أمام مديرية التعليم بسلا في وقفة صامتة (فيديو)

نظم العشرات من أولياء الأمور وقفة احتجاجية صامتة، اليوم الإثنين، أمام مديرية التعليم بسلا، احتجاجا على “تجاهل” مطالبهم من قبل مدراء مؤسسات أبنائهم الخاصة.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال وحيد مستوفي المنسق العام للتمثيلية الإقليمية لأمهات وآباء تلاميذ التعليم الخصوصي بسلا، إن الحاضرين لهذه الوقفة يمثلون آلاف الآباء الذين تعرضوا لضغوطات من قبل المسؤولين عن مدارس أبنائهم الخاصة من أجل دفع الرسوم المدرسية الشهرية كاملة.

وأضاف وحيد، أن بعض “القائمين على المدارس الخاصة لم يظهروا حسهم الإنساني والوطني خلال أزمة كورونا، منتقدا إصرارهم على التوصل بكامل مستحقاتهم المادية رغم عدم أدائهم لواجباتهم التعليمية إما بشكل كلي أو جزئي”، ومعتبرا أنهم تعرضوا كأولياء أمور “للإقصاء والتهميش، وأحيانا إلى التهديد”.

من جهته طالب خالد بوزيار أب لتلميذين يدرسان في مدرسة خاصة بسلا، بتخفيض رسوم المستحقات الشهرية للمدارس الخاصة، بسبب تضرر العديد من الآباء من أزمة كورونا، لافتا إلى أنه اقترح على مدرسة ابنيه دفع 50 بالمئة من المصاريف الشهرية إلى أنهم رفضوا ذلك.

وأشار المتحدث، إلى أنه سيضطر رفقة العديد من الآباء في “ظل تعنت أصحاب مقاولات المدارس الخاصة إلى نقل ابنيه إلى المدارس العمومية، في حالة لم تتدخل الوزارة الوصية على القطاع لإنصافهم، مضيفا أن العديد منهم رفضت إعطاء شهادات المغادرة لمن طلبها قبل أداء واجباتهم الشهرية.

يشار إلى أن أزمة كورونا فجرت خلافا حادا بين معظم مدارس القطاع الخاص وأولياء الأمور، حيث تطالب الأولى بسداد رسومها الدراسية كاملة، بينما يدعو الآباء إلى تخفيض نسبتها أو التنازل عنها تقديرا للأزمة التي يعاني منها العديد منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *