أخبار الساعة

“طنجة مدينتي” تطلق تكوينا مجانيا عن بعد لتحضير التلاميذ لامتحانات الباكالوريا

أعلنت جمعية “طنجة مدينتي”، عن إطلاق مشروع جديد لدعم تلاميذ السنة الثانية باكالوريا في ظل هذه الجائحة، وهو عبارة عن تكوين مجاني وعن بعد، يستهدف مساعدة التلاميذ على التحضير الجيد للامتحان الوطني وتعزيز حظوظهم في النجاح في ظل الظروف الاستثنائية التي سيجتازون فيها الامتحان لهذا العام.

ووفق بلاغ للجمعية، فإن هذا التكوين المجاني عن بعد سينظم بشراكة مع مجموعة من الأساتذة المتطوعين من أبناء المدينة، وذلك تحت شعار “تحضير استثنائي لباكالوريا استثنائية”، حيث تم فتح أبواب التسجيل في هذا التكوين ابتداء من يوم 10 يونيو 2020.

ويستهدف التكوين تلاميذ شعب العلوم الفيزيائية، علوم الحياة والأرض، العلوم الاقتصادية والتدبير المحاسباتي، العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

وأشارت الجمعية إلى أن التكوين سيضم حصصا لتصحيح نماذج من الامتحانات الوطنية وشرح المنهجيات، بالإضافة لحصص للتهييء النفسي والمعنوي ومحاكاة للامتحان الوطني أيضا.

وأفادت أن هذه المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من طرف المستفيدين منذ الساعات الأولى لانطلاقها، حيث تم استقبال العديد من طلبات التسجيل التي لم تقتصر على جهة طنجة تطوان الحسيمة فقط، بل شملت مختلف ربوع المملكة.

يُشار إلى أن جمعية “طنجة مدينتي”، تم اختيارها كـ”جمعية السنة” في المسابقة الوطنية “Dir iddik Summet” التي أطلقتها شركة “إينوي” العام الماضي احتفاء بالمتطوعين والجمعويين من مختلف ربوع المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *