أخبار الساعة، مجتمع

أشغال تهيئة شارع تثير قلق ساكنة بأزيلال

أثارت أشغال توسيع وتهيئة الشارع الرابط بين حي تانوت وحي المسيرة بأزيلال استياء ساكنة بالمدينة نفسها، مشيرة إلى أن الكيفية “العشوائية” التي تسير بها الأشغال يظهر بشكل واضح أنها تتم بدون دراسة قبلية.

ومن ضمن الاختلالات التي سجلها مواطنون، تغيير المدارة المتواجدة بحي الوحدة لعدة مرات حسب “أهواء القائمين والساهرين” على تتبع الأشغال. مشيرين إلى أن المدارة كانت بشكل دائري في البداية قبل ان تتحول إلى “مدارة” متداخلة و طويلة وملتوية ستكون سببا في عرقلة السير، وفق تعابيرهم.

كما سجل المواطنون غياب دراسة الأشغال التي تأخذ بعين الاعتبار تواجد شبكة الماء الصالح للشرب وسط الشارع بعد عملية التوسعة و عدم رصد مبلغ مالي اضافي لإنجاز أشغال تحويل وتغيير قنوات التوزيع في الاتجاهين وربط منازل السكان مباشرة من القنوات الجديد التي لم يتم وضعها.

وأضافوا أن عدم أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار سيؤدي إلى حفر الشارع بعد إصلاحه مع أول عملية حفر تباشرها مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأزيلال وهو ما اعتبروه هدرا للمال العام، مطالبين السلطات الإقليمية بالتدخل لإصلاح الوضع قبل فوات الآوان.

من جانبها قالت مصالح المجلس الإقليمي في توضيحات لجريدة “العمق” إن المشروع يحترم كافة البنود المنصوص عليها في دفتر التحملات، مشيرة إلى أن المجلس الإقليمي مستعد لتوفير كل الوسائل لفائدة مصالح قطاع الماء من أجل تحويل وتغيير قنوات الماء الصالح للشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *