أدب وفنون، مجتمع

تلبية لطلبات مراكشيين.. “متقيش حومتي” تقرر رسم جدارية لعبد الجبار الوزير

بعد تزايد الطلبات على مواقع التواصل الاجتماعي بتكريم الفنان والممثل المسرحي المراكشي عبد الجبار الوزير، قررت جمعية “ما تقيش حومتي” رسم جدارية له في إحدى الشوارع الكبرى بالمدينة الحمراء تكريما لجهوده التي بذلها في المجال الفني.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أوضح رئيس جمعية “ماتقيش حومتي”، أمين الخضري، أن أعضاء الجمعية، و”نزولا عند رغبة ساكنة مراكش التي نادت بتكريم الفنان عبد الجبار الوزير، قرروا إنشاء جدارية له”. وذلك بعد انتهائهم من الجدارية الأخيرة التي جسدت لشخصية تدعى “المعكرط”، وهو رجل أربعيني مراكشي معروف وسط حييه بطيبوبته ومحافظته على هويته المراكشية.

وأضاف أمين أنهم تركوا مكان رسم الجدارية التي ستحمل صورة أحد أساطير الكوميديا المغربية، عبد الجبار الوزير، لساكنة المدينة الحمراء من أجل اختيار مكانها، كما أنهم سيعملون خلال هذه الفترة على توفير كافة المستلزمات التي ستحتاجها اللوحة الفنية، والعمل على الحصول على تراخيص للقيام بذلك.

يشار إلى أنه منذ انتشار فيروس كورونا في المغرب، عملت الجمعية المذكورة على تزيين حي أزلي الجنوبي بمراكش بجداريات كبيرة ومتوسطة وصل عددها لحد الآن سبعة. إضافة إلى تزيين أزقة الحي وتلوين أرصفتها باللونين الأصفر والأزرق وإنشاء مزهريات كبيرة بها.

وكان أمين قد صرح في وقت سابق للجريدة، أن الهدف من إنجاز هذه اللوحات الفنية “إشاعة روح الفن الجميل بين أبناء الحي، وإضفاء الطابع الجمالي والبيئي على المبادرة، علاوة على الاحتفاء بوجوه ومشاهد المدينة الإنسانية والحضارية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • yan
    منذ 4 سنوات

    انها مبادرة جميلة ونظرا للطابع السياحي للمدينة قد تكون جدارية تمثل السائح مهمة لان السائح جزء منحياة المدينة