مجتمع

إصابات جديدة بكورونا بآسفي تثير مخاوف من إعادة تصنيف المدينة في المنطقة 2

ارتفع عدد المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد بإقليم آسفي إلى خمس حالات، بعدما تأكد إصابة ممرضة وابنها البالغ من العمر 12 سنة مساء اليوم الثلاثاء، فيما استبعدت عدد من حالات المخالطين.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” إن الممرضة تعمل بمستشفى محمد الخامس، وتسكن بأحد أحياء المدينة.

يأتي الإعلان عن إصابة الممرضة  وابنها، بعد سائق طاكسي وسيدة وطفل يبلغ من العمر 8 سنوات، أعلن عن أصابتهم بالفيروس قبل48 ساعة.

من جهة ثانية أضافت المصادر أن السوق الأسبوعي ثلاثاء بوكدرة لم ينعقد اليوم كما كان مقررا، فيما راجت أخبار عن تأجيل فتح باقي الأسواق بالإقليم، لسبب احترازي.

وقالت مصادر محلية لجريدة “العمق” إن السلطات المختصة أعادت تثبيت السدود الأمنية في بعض الشوارع، لكن بصفة مخففة، ولم تشمل كل الشوارع التي كانت بها قبل التصنيف.

مع ذلك، أبرزت المصادر، أن الحياة في مدينة آسفي، عادت بشكل طبيعي، حيث أعادت العديد من المحلات المهنية أبوابها في وجه زبنائها، كما تقاطر السكان على المنتزهات والحدائق أبرزها كورنيش المدينة التي بدأ يعرف كل مساء ازدحاما كبيرا، ويلاحظ أن رواده لا يلتزمون بقواعد التباعد الجسدي.

يشار إلى أن إقليم أسفي الذي ينتمي إلى جهة مراكش آسفي، صنف في منطقة التخفيف رقم 1، ولم تسجل به غير حالات قليلة جدا، كما قضى أسابيع بدون الإعلان عن أية إصابة، لكن البعض يتخوف من أن يعود إلى نقطة البداية ويعاد تصنيفه.

وتصدرت جهة مراكش-آسفي، قائمة الجهات المسجلة لأعلى عدد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع و عشرين ساعة الأخيرة، حيث سجلت 19 حالة مؤكدة، منها اثنان في أسفي، و17 في عمالة مراكش التي تصنف ضمن منطقة التخفيف2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *