"تأخر" في تسليم شقق يخرج مواطنين للاحتجاج بمراكش.. والشركة توضح (فيديو)

17 يونيو 2020 - 09:30

احتج عشرات المواطنين بمراكش، الثلاثاء، ضد "تأخر" تسليم شركة خاصة لشقق السكن الاقتصادي التي شرعوا في اقتنائها منذ أربع سنوات، معتبرين أن الشركة "لم تف بوعودها"، بالمقابل أرجع ممثل الشركة التأخر إلى تغيير التصميم سنة 2018، وأن المشكل لم يعد قائما اليوم.

أحد المحتجين قال في تصريح لجريدة "العمق"، إنه قدم لعملية "المنتزه الجديد" 10 ملايين سنتيم تسبيقا للشركة قبل سنة 2016، وأنها وعدته بتسلم شقته بعد سنتين إلا أنه وبعد مرور أربع سنوات مازالت الشقق لم تسلم بعد.

وأضاف أن الأشطر الثلاثة الأولى للعملية "لم تنته بعد"، وأن "الأشطر الأخرى مازالت أرضا خالية"، معبرا عن تضرره من أداء الأقساط للبنك وأداء واجب الكراء في الوقت ذاته.

وشكك المتحدث في مصداقية المشروع معتبرا أنه "تم إجبار الزبناء على أداء المبالغ في مكتب الشركة وليس لدى الموثق" على حد تعبيره.

متحدثة أخرى، قالت "نحن تقهرنا بالكراء، وزدنا تقهرنا بهذه الجائحة حتى الكراء ما بقيناش تنخلصوه"، وأضافت "يطالبوننا بأداء واجب السانديك ومازلنا لم نتسلم مفاتيح الشقق بعد".

ممثل الشركة صاحبة مشروع "المنتزه الجديد" بحي سعادة، قال في تصريح لجريدة "العمق" على هامش الوقفة الاحتجاجية، إن التأخر سببه تغيير التصميم سنة 2018، مؤكدا أن شقق الشطر الثاني والثالث جاهزة ويمكن تسليم مفاتيحها ابتداء من اليوم، يجب على الزبناء فقط إحضار وصل الموثق وأداء واجب "السانديك".

أما بخصوص الشطر الأول، أوضح المتحدث أن التأخر وقع على مستوى المحافظة العقارية، بعد تأخر في تنفيذ التصميم بسبب وجود مدرسة بشكل غير متوافق مع التصميم، وهو ما أجبر الشركة على انتظار استصدار الرخص والإجراءات اللازمة لهدم قسمين من أجل شق الطريق.

وأضاف أن المشكل المذكور تم حله، وأن المحافظة العقارية ستصدر الشواهد ابتداءً من الأسبوع المقبل، وبعدها سيكون في إمكان الزبناء تسلم مفاتيح شقق الشطر الأول مثل الشطرين الثاني والثالث.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اغتصاب طفلات بطنجة

بكاء وصراخ وصدمة.. أمهات يكشفن تفاصيل اغتصاب “فقيه” لبناتهن قرب طنجة (فيديو)

باستثناء الحمامات .. سلطات بني ملال تخفف من إجراءات الحد من تفشي كورونا

أساتذة “الزنزانة 10” يدشنون موسمهم بإضراب وطني.. ويهددون بتصعيد طيلة السنة

تابعنا على