سياسة، مجتمع

في أولى أيام رفع الحجر: حديقة بأكادير تتحول إلى “مزبلة”.. والبلدية تتدخل (صور)

أغلقت الجماعة الترابية لأكادير، أمس الثلاثاء 16 يونيو 2020، حديقة “بيلفيدير”، في وجه ساكنة المدينة، وتفاجأ رواد الحديقة، بنصب لافتة كبيرة، كتب عليها: “ممنوع الجلوس والتخييم”.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق”، بمصدر داخل المجلس البلدي للمدينة، قال هذا الأخير: “تزامنا مع فترة رفع الحجر الصحي التدريجي، والسماح لساكنة مدينة أكادير والمدن المجاورة، بالتحرك والتنقل، دون الحاجة لورقة استثنائية، عرف محيط كورنيش مدينة أكادير، حضورا كبيرا للزوار، أغلبهم عائلات، وبحكم إغلاق المقاهي، توجهت هذه الأسر نحو هذه الحديقة”.

  

وأضاف المتحدث: “غير أن سلوكات بعض الأسر، تسبب في تحويل الحديقة إلى مزبلة، بحيث لاحظنا التخلص من الأزبال بطريقة عشوائية، مما شوه جمالية المكان، وتسبب في إتلاف بعض الممتلكات العامة”.

وبخصوص التجهيزات، يضيف ذات المتحدث: “للأسف، أغلب الأسر تصطحب معها الأطفال الصغار، وحولوا عشب الحديقة إلى ملعب، مما تسبب في إتلاف تجهيزات السقي بالتنقيط، إضافة إلى تأثر العشب المتواجد وسطها بالأرجل”.

وللمحافظة على الحديقة، ووقايتها من الإتلاف، يضيف مصدرنا: “عملنا على تنقية الحديقة، وخصصنا لها يوما كاملا، ووضعنا بمداخلها لافتات ثوبية، تحمل عبارة (ممنوع الجلوس والتخييم)”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *