أخبار الساعة، مجتمع

وضع 17 شخصا من سيدي إفني خالطوا حالة العيون تحت تدابير الحجر الصحي

علمت “العمق” من مصدر مطلع، أن مصالح التتبع الوبائي لكورونا المستجد بإقليم سيدي إفني، وضعت 17 شخصا خالطوا الشاب الذي تأكد إصابته أمس الثلاثاء، بداء كوفيد 19، لحظة فحصه بمدخل مدينة العيون.

وأضاف مصدرنا، أن 10 منهم يتحدرون من الجماعة الترابية صبويا، و9 منهم بدوار بوفارس، ومخالط واحد بدوار بأودينت، و7 بمدينة سيدي إفني.

وتم أخذ عينات prélèvement المخالطين، وجرى ضعهم تحت تدابير الحجر الصحي بمنازلهم، بدواري بوفارس وأودينت جماعة اصبويا، وحالات أخرى بمدينة سيدي إفني، إلى حين ظهور نتائج التحاليل المخبرية اليوم الأربعاء.

وعرفت مدينة العيون تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن ظلت المدينة خالية من الفيروس المذكور لمدة طويلة.

ووفق التقرير اليومي للمديرية الجهوية للصحة بجهة الساقية الحمراء، فقد تم تسجيل ثاني حالة مصابة بفيروس “كورونا” بمدينة العيون، والحالة التي تعد السادسة على مستوى الجهة، وتتعلق بشخص في الثلاثينات من عمره، في أحد أحياء أقصى شرق مدينة العيون، عاد مؤخرا من مدينة كلميم.

تقرير المديرية الجهوية أفاد أن عدد الحالات التي تتابع علاجها من “كوفيد19” بمستشفى مولاي الحسن بلمهدي بالعيون مستقر في حالتين، فيما سبق أن تم الإعلان عن شفاء الحالات الأربع، التي سبق تسجيلها على مستوى مدينة بوجدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *