مجتمع

أوعياش: تقرير مجلس الشامي حول سلامة الأغذية غير منصف وظالم

انتقد أحمد أوعياش، الرئيس السابق للكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول “السلامة الصحية للأغذية”، واصفا إيها بأنه “غير منصف وظالم”.

وأضاف أوعياش، خلال لقاء عن بعد لتقديم رأي المجلس حول “السلامة الصحية للأغذية”، إن “الطريقة التي قدم بها تقرير المجلس يوحي بأن الأمر لا يتعلق بالمغرب، وكأن المستشفيات ممتلئة بالمواطنين، وهناك عددا كبيرا من الوفيات، وهذا ليس بحقيقي”.

وأضاف المتحدث، على أن الأرقام التي جاءت في تقرير المجلس حول “السلامة الصحية للاغذية”، مصدرها “كومادير”، ومكتب “أونسا”، غير أن تحليل هذه الأرقام والمعطيات، تم بطريقة مؤسفة، والبعض نصب نفسه قاضيا ويوزع الأحكام الجاهزة.

وأكد الرئيس السابق لـ”كومادير” على ضرورة تحديد المسؤوليات والأدوار، لأن “أونسا” ووزارة الفلاحة، ليست المسؤولتان فقط عن صحة المواطنين، مشيرا إلى أن موضوع “الرياشات” بعيد عن وزارة الفلاحة، ولا علاقة لها بها.

وشدد أوعياش على أن تقرير مجلس الشامي، “مع الأسف غير منصف، للأطر التي تعمل داخل أونسا”، مشيرا إلى أن هناك أوراش كبرى فتحت منذ 2010 لم يتحدث عنها التقرير، لافتا إلى أنهم كمهنيين لا يمكن أن يسمحوا بتمرير هذا الخطاب إلى المغاربة لأنه “ظلم”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *