أخبار الساعة، مجتمع

مجلس جماعة مراكش يعقد دورة استثنائية.. وهذه أهم مواضيعها

تجري الاستعدادات لعقد دورة استثنائية لمجلس جماعة مراكش، إثر قرار وزارة الداخلية إمكانية استئناف عقد المجالس الجماعات الترابية دوراتها العادية والاستثنائية، بعد تعليقها سابقا بمقتضى حالة الطوارئ.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة “العمق” فقد تقرر عقد الدورة في الأسبوع الثاني من شهر يوليوز.

ويلزم القانون الجماعات الترابية إخبار السلطات المختصة بجدول الأعمال عشرين يوما قبل انعقاد الدورة، فيما يتطلب انعقاد الدورة توفير الشروط الضرورية وفق الإجراءات الاحترازية ومبادئ السلامة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وينتظر أن يقدم رئيس جماعة مراكش محمد العربي بلقايد في بداية الدورة تقريرا عن الفترة الماضية، يضم هذه المرة طريقة تدبير الجماعة لمرحلة الحجر الصحي والصعوبات التي واجهتها وأيضا التحديات التي رفعتها للمرور بأقل الأضرار التي خلفتها الجائحة، مع الحفاظ على الخدمات الأساسية التي تقدمها الجماعة للمواطنين والمدينة الحمراء.

ومن المواضيع التي سيقدم فيها مكتب المجلس الجماعي معلومات وتوضيحات في الدورة الاستثنائية، رقمنة الإدارة التي حققت فيها الجماعة تقدما ملموسا وكانت فترة الحجر الصحي مناسبة لتجويدها.

وأشارت المصادر إلى أن من بين النقاط المطروحة على طاولة المصادقة، تحويل بعض الاعتمادات، وتمديد فترة عقود الشركات المفوض لها تدبير النظافة في المدينة، والذي كان انتهاؤها مقررا في منتصف شهر شتنبر، بينما كانت مجلس الجماعة قد وافق على كناش تحملات جديد يحمل بنودا جديدة لتجويد الخدمة وتفادي بعض الثغرات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *