أخبار الساعة، مجتمع

الأطباء العسكريون يغادرون مستشفيات جهة كلميم (صورة)

ودعت مستشفيات جهة كلميم واد نون، أول أمس الثلاثاء 16 يونيو 2020، مجموعة من الأطر العسكرية الطبية، التي ساهمت في مواكبة حالات كوفيد 19، بكل من المستشفى العسكري لكلميم، ومستشفى الحسن الثاني بطانطان.

ولتكريم هذه الأطر، نُظم حفل توديع البعثة الطبية العسكرية، والتي كانت تعمل بمستشفى الحسن الثاني بطانطان، وأشرف على هذا الحفل عامل إقليم طانطان، بحضور الكولونيل ماجور رئيس الحامية العسكرية بطانطان، ومندوب وزارة الصحة، مصحوبا بعدد من الأطباء والممرضين والإداريين، إضافة إلى عدة شخصيات عسكرية ومدنية من الإقليم.

وأثنى عامل الإقليم، على جهود جميع المتدخلين في مكافحة فيروس كوفيد 19، من جهته وجه مندوب وزارة الصحة، كامل الشكر والعرفان لأفراد البعثة الطبية العسكرية، ثم تلى ذلك توزيع شهادات التقدير المعدة من طرف مندوبية وزارة الصحة، على أفراد البعثة المذكورة، عرفانا وتقديرا للمجهودات والأعمال القيمة التي قامت بها، خدمة لقطاع الصحة بالإقليم.

ومساء نفس اليوم، قام المدير الجهوي للصحة بجهة كلميم وادنون، باسقبال الطاقم الصحي المكون من أفراد القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، بمقر المندوبية الاقليمية للصحة، وذلك بمناسبة انتهاء مهامهم في التصدي لجائحة كوفيد-19، إلى جانب الطاقم الصحي المدني.

تجدر الإشارة إلى أن الحالة الوبائية بجهة كلميم واد نون، وإلى حدود أمس الأربعاء 17 يونيو 2020، سجلت 50 حالة، خمس حالات تتابع العلاج حاليا ببن جرير، و44 شفيت تماما من الداء، مع تسجيل حالة وفاة وحيدة بالجهة، ويبقى اقليم طانطان الاستثناء بالجهة، بحيث لم تسجل به أية حالة منذ انشار الجائحة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *