مجتمع

في انتظار فتح المغرب لحدوده.. إسبانيا تحضر لعملية “مرحبا 2020”

أفادت ساندرا غارسيا مندوبة حكومة إسبانيا، أن الأخيرة قامت بالتحضير لعملية مرحبا 2020، رغم أن تاريخ فتح الحدود لم يحدد بعد من طرف المغرب.

وكانت مديرية الملاحة التجارية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، قد سطرت عددا من الإجراءات الصارمة التي يتوجب على مالكي البواخر والركاب التقيد بها في حال ما تم فتح الحدود واستئنفت عملية “مرحبا 2020″، من بينها ضرورة توفر الركاب على نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا، وهي الورقة التي سيتم التأكد منها من قبل طاقم الباخرة موضوع السفر قبل الصعود.

وقالت غارسيا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، أن المعايير الصحية تشكل النقطة الأساسية بالنسبة لسلطات لأندلس التي تنسق مع الحكومة الإسبانية في هذا الجانب.

وأبرزت غارسيا في لقاء صحفي، أنه يجب أن يتم تحديد كافة التفاصيل الخاصة بالعملية شيئا فشئيا، لافتة إلى أنها كانت تعمل لفترة طويلة على ذلك.

يذكر، أن إدوارد دي كاسترو رئيس مجلس بلدية مليلية المحتلة، كان قد طالب من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بضرورة احترام المعايير الصحية عند فتح الحدود مع المغرب.

وحسب كاسترو، فموقف المغرب من فتح الحدود مع إسبانيا، لا يزال غير معروف إلى حدود اليوم، لكن في حال ما تم ذلك فإنه من الضروة أن يتم احترام كافة المعايير الصحية المعمول بها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *