أدب وفنون

مهرجان “أوسكار العرب” يتوج زينة الداودية كأفضل فنانة مغاربية

أعلنت إدارة “مهرجان أوسكار العرب” في دورته الثالثة عن تتويج المغربية زينة الداودية كأفضل فنانة مغاربية، وذلك اعترافا بمسارها الغنائي الحافل وبالمجهودات التي قدمتها للأغنية المغربية والعربية.

وتُمنح جائزة “مهرجان أوسكار العرب” بناء على تصويت الجمهور في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي هذا التتويج بعد تحقيق مجموعة من الإصدارات الأخير للداودية نجاحا كبيرا، حيث تنوعت بين الشعبي المغربي وأغاني الراي، بالإضافة إلى غنائها باللهجة المصرية من خلال أغنية “أنا لو” و اللهجة العراقية من خلال أغنية “الدريشة”.

كما كان الديو الغنائي الذي جمعها بالفنان الجزائري قادر الجابوني بعنوان “نسمح وماننساش”  قد حقق نجاحا واسعا إذ فاقت نسبته مشاهدته 82 مليون مشاهدة ليتم تكريمها من أجله بالجزائر كأحسن ديو غنائي عربي مغاربي لسنة 2017.

ومن المنتظر إقامة فعاليات مهرجان “أوسكار العرب” في شهر غشت القادم بالعاصمة التونسية بحضور نجوم من مصر ولبنان والعراق  وتونس والمغرب والكويت وليبيا، كما سيتم خلال المهرجان تكريم الفنانة نجوى كرم، محمد رمضان، محمد حماقي، سوزان نجم الدين، نادية الجندي، عايدة رياض، وفاء عامر، مادلين طبر، روجينا، منة فضالي، أحمد زاهر، إضافة إلى الإعلامية المصرية بوسي شلبي والكويتية حليمة بولند.

يذكر أن مهرجان “أوسكار العرب” ينعقد كل سنة بإحدى الدول العربية، وهو مهرجان تكريمي للفنانين و المبدعين في كل المجالات الفنية الليبية، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفنانين العرب، حيث كان الموسم الأول في ليبيا والثاني في تونس بسبب الوضع الأمني في الأولى و الذي لم يعد ملائما لإقامة مثل هذه التظاهرات الفنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *