مجتمع

جمعية أرباب المقاهي والمطاعم تترك خيار استئناف العمل من عدمه للمهنيين

هاجر شريد – صحفية متدربة

قررت الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بتمارة، الخميس، ترك خيار استئناف العمل من عدمه للمهنيين كل حسب ظروفهم، مع تمسكها بمطالبها المشروعة قبل وبعد الجائحة.

وعبر المكتب الوطني للجمعية المذكورة في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، عن أمله في السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستعمال طاقة استيعابية أكثر مع تمديد ساعات العمل إلى وقت متأخر من الليل، مع إتباع البروتكول والتدابير الملزمة للممارسة، والاحتكام إلى الدراسة السوسيو اقتصادية والدراسة المالية التي هي ناتج عمل جبار للجمعية المغربية لفائدة المهنيين تفاديا لممارسة تجارية جديدة تشوبها العشوائية.

وأوضح البلاغ أن “الجمعية تتابع باهتمام بالغ الظروف والمستجدات التي تمر بها البلاد جراء كورونا وما نتج عنها من تداعيات اقتصادية واجتماعية جد وخيمة مست كل القطاعات بما فيها قطاع الخدمات بشكل ملحوظ وكل القطاعات التي لها ارتباط مباشر بقطاع المقاهي والمطاعم”.

وبعيدا عن ساسية شد الحبل، يضيف المصدر ذاته، فالجمعية استجابت لأغلب التطلعات أرباب المقاهي والمطاعم بالإقليم الذين تواصلوا معها، وذلك نظرا إلى ظروفهم المعيشة الصعبة والمزرية وتفهمت وقع هذه أزمة عليهم.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم، رفضت بشكل قاطع صيغة التسليم والتوصيل التي جاءت بها الحكومة كحل لاشتغال المقاهي والمطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *