سياسة

برلماني يطالب بوريطة بتقديم الدعم القضائي لعائلة “فلويد” المغربي بإسبانيا

وجه النائب البرلماني، عن حزب العدالة والتنمية محمد بنجلون، سؤالا كتابيا، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بخصوص  مقتل الشاب المغربي إلياس الطاهري، في مركز احتجاز للقاصرين بإسباني.

وطالب بنجلون في السؤال الكتابي الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه بالكشف عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تقديم الدعم القضائي والقنصلي لذوي حقوق الضحية الياس الطاهري حتى يتسنى إحقاق العدالة في هذه القضية.

وتساءل  البرلماني عن الإجراءات الدبلوماسية التي ستفعلها الوزارة مع السلطات الإسبانية حتى تأخذ هذه القضية مجراها الصحيح أمام العدالة الاسبانية؟، متسائلا عن السياسة المزمع اتباعها لحماية مغاربة العالم اتجاه المعاملات التي تحمل طابع الكراهية والعنصرية التي قد يتعرض لها بعض مغاربة العالم؟.

وأوضح البرلماني ذاته، أن  المجتمع المدني المغربي ومن خلاله الرأي العام الوطني والدولي يتابع قضية مقتل الشاب المغربي إلياس الطاهري في مركز احتجاز القاصرين بإسبانيا العام الماضي من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني كما تبين من شريط الفيديو المسرب.

وأكد البرلماني بنجلون في سؤاله، أن الضحية تعرض لمعاملة لا إنسانية وقاسية أدت الى موته اختناقاً، وأن الأمر يتعلق بجريمة قتل عمد غدتها الكراهية والعنصرية وليست بوفاة عرضية عنيفة، كما تشيعه التقارير الرسمية الإسبانية.

وأشار المصدرذاته، أن هذه الواقعة الأليمة تعيد إلى الواجهة المعاملات التي تحمل طابع الكراهية والعنصرية المعرض لها مغاربة العالم،الشيء الذي يفرض على الحكومة المغربية تبني سياسة اتجاه مغاربة العالم تدفع عنهم هذا الحيف والتمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *