أخبار الساعة، مجتمع

مكاتب نقابية بجهة بني ملال تتضامن مع موظفين بمديرية التعليم بخريبكة

أعلنت المكاتب الإقليمية للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بكل من أزيلال وبني ملال والفقيه بنصالح تضامنها مع أطر التخطيط العاملين بالمديرية الإقليمية بخريبكة ضد تعسف المدير الإقليمي ورئيس مصلحة التخطيط بسبب انتمائهم النقابي.

جاء ذلك في بيانات متفرقة أصدرتها المكاتب النقابية سالفة الذكر توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عقب إعلان المكتب الإقليمي للجامعة بخريبكة دخول أعضائه، أمس الخميس، في اعتصام مرفوق بإضراب عن الطعام، بمقر مديرية التعليم بالمدينة ذاتها، للرد على ما سموه بتصعيد المدير الإقليمي في موقفه العدائي ضد الجامعة الوطنية للتعليم، بعد توجيه تنبيهات وغيرها لموظفين بالمديرية.

وأعلنت التنظيمات ذاتها دعمها غير المشروط للخطوات النضالية التي قررها المكتب الإقليمي للجامعة بخريبكة، واستعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية من أجل رد الاعتبار للمتضررين ولفضح أركان الفساد.

وكانت الجامعة الوطنية للتعليم بخريبكة في بيان سابق قد دعت المكاتب المحلية والإقليمية بالجهة إلى المشاركة في الوقفة التي ستنظمها يوم 9 يوليوز المقبل والمسيرة الاحتجاجية صوب العمالة في نفس اليوم، “احتجاجا على التواطؤ المكشوف وفضحا لكل المؤامرات التي تحاط ضد مناضلي الجامعة”.

المكاتب الإقليمية للجامعة الوطنية للتعليم طالبت مسؤولي التربية الوطنية بفتح تحقيق عاجل لتقييم أداء الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية التابعة لها في علاقتها مع الشركاء النقابيين، وبإيفاد لجان للتحقيق الميداني في ملفات الفساد التي تعرفها مديرية خريبكة، خصوصا تلك المتعلقة بالشراكات الخاصة بأقسام التعليم الأولي والتربية غير النظامية ومحو الأمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *