عاجل.. الداخلية تقرر إغلاق المنافذ المؤدية لجماعات بـ3 أقاليم بسبب بؤرة

عاجل.. الداخلية تقرر إغلاق المنافذ المؤدية لجماعات بـ3 أقاليم بسبب بؤرة "لالة ميمونة"

19 يونيو 2020 - 22:49

قررت وزارة الداخلية إغلاق المنافذ المؤدية لبعض الجماعات بأقاليم العرائش ووزان والقنيطرة، ابتداءً من اليوم الجمعة 19 يونيو 2020، بسبب البؤرة الوبائية لفيروس “كورونا” التي ظهرت اليوم الجمعة بمنطقة “لالة ميمونة” بجماعة مولاي بوسلهام.

وقال بلاغ للوزارة، إن هذا القرار جاء على إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية، ويتعلق الأمر بشركة “FRIGODAR” المختصة في تعليب وتلفيف الفواكه الحمراء التي سجلت 457 حالة إصابة بالوباء، وشركة “NATBERRY MAROC” المختصة في إنتاج وتعليب وتلفيف الفواكه الحمراء التي سجلت 103 حالات.

وأوضحت الداخلية في بلاغها الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه تقرر، ابتداء من يومه الجمعة 19 يونيو 2020، تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ببعض الجماعات بأقاليم العرائش، وزان والقنيطرة.

وأضاف البلاغ: “بالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية، ودعما للجهود المبذولة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية، فسيتم العمل على إغلاق المنافذ المؤدية لهذه الجماعات وتشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى، مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية الضرورية”.

واليوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 539 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك في أكبر حصيلة يومية بالمملكة منذ بداية تشفي الوباء، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 9613 حالة.

وكشفت وزارة الصحة خلال التصريح اليومي للحالة الوبائية بالمغرب، أن من بين الحالات الجديدة توجد 457 حالة سُجلت كلها بوسط مهني وبدون أعراض بجهة الرباط سلا القنيطرة، في إشارة إلى بؤرة “لالة ميمونة” بإقليم القنيطرة.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن الحالات الجديدة التي سجلت بجهة الرباط سلا القنيطرة، كانت كلها ضمن 4 مصانع لتصدير الفراولة تابعة لشركة إسبانية بجماعة “لالة ميمونة” قرب مولاي بوسلهام بإقليم القنيطرة.

وعاينت جريدة “العمق” نقل العشرات من الحالات المشتبه في إصابتها بـ”كورونا” بدوار “اولاد عكيل” التابع لمولاي بوسلهام، كما تجمعت العشرات من سيارات الإسعاف والحافلات بمدخل مدينة بوسلهام لنقل الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس “كورونا” إلى المستشفى الميداني ببنسليمان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“الإدماج” يدفع المساعدين التقنيين والإداريين لخوض إضراب وطني

مطرح نفايات يثير استياء شبيبات فيدرالية اليسار بالقنيطرة

بوصوف: لا نسعى للحرب مع الجزائر.. وداعمو البوليساريو دكتاتوريون ومتخلفون

تابعنا على