مجتمع

نقابة تهاجم أمزازي وتدعو للإستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية

دعت الجامعة الوطنية للتعليم “FNE”  (التوجه الديمقراطي) الحكومة ووزارة التربية إلى الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية، معتبرة أن بلادنا في الظرفية الحالية في حاجة إلى “تعليم عمومي وحيد موحد مجاني وجيد لجميع بنات وأبناء الشعب المغربي من الأولي إلى العالي”.

ووصفت  النقابة، في بلاغ لها تتوفر العمق على نسخة منه، عقب اجتماع عن بعد لمكتبها الوطني، “الطريقة المعتمدة لوزارة أمزازي في تدبير القطاع بـ” الإنفرادية” مشيرةً في السياق ذاته، “إلى عدم استجابتها للرسالة التذكيرية الموجهة بتاريخ 4 يونيو 2020، الخاصة بمطالب الشغيلة التعليمية والداعية لحوار ممأسس عن بعد أو قرب مع التنسيق النقابي الثنائي، للجامعة الوطنية للتعليم FNE والنقابة الوطنية للتعليمCDT”.

وفي سياق آخر، نوهت النقابة السالفة الذكر، “بمجهودات الأطر الطبية ونساء ورجال التعليم وعمال وعاملات النظافة والحراسة على تضحياتهم الجبارة في ظل الجائحة”.

من جهة أخرى، أعلنت النقابة نفسها، “تشبتها بالوحدة النقابية كمدخل نضالي أساسي لتحقيق مطالب الشغيلة التعليمية، وبناء تعليم عمومي يستجيب لمتطلبات الشعب المغربي في التنمية والتقدم والتقاسم العادل للخيرات والمعرفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *