مجتمع

تلاميذ ببوادي أكادير يستفيدون من لوحات إلكترونية مزودة بالدروس (فيديو)

وزعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أمس الجمعة 19 يونيو 2020، لوحات إلكترونية مزودة بالدروس لاتحتاج الإتصال بالانترنت، على تلامذة مدرسة سيدي أوحماد أوسعيد، بالجماعة القروية تغازوت، بإقليم أكادير إداوثنان.

العملية تمت بشراكة مع منظمة الأمم المنحدة” اليونسيف” لرعاية الطفولة، وجاءت بعد مرافعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة.

وفي تصريح لمحمد جاي منصور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة لـ”العمق”، قال إن “العملية إلى تهدف توزيع 473 لوحة الكترونية بمديريات الجهة، موزعة على الشكل التالي: 140 لوحة بمديرية طاطا، و140 بمديرية تارودانت، و126 بمديرية أكادير اداثنان، بالإضافة إلى 67 لوحة سيتم توزيعها بمديرية اشتوكة ايت بها”.

وأضاف جاي منصور: “العملية تهدف إلى تمكين تلامذة الوسط القروي، الذين لم يتمكنوا من تتبع الدروس عن بعد، إما لضعف الشبكة، أو لأسباب أخرى، من الإطلاع على الدروس، التي لم يتمكنوا من تتبعها على المستوى الحضوري، بفضل شحنها بمضامين رقمية مسبقا، وتهم المستويين الخامس والسادس ابتدائي والأولى إعدادي”

من جهته قال محمد باعلا، منسق جهوي لبرنامج التعاون مع منظمة اليونسيف لرعاية الطفولة: “المبادرة تندرج في إطار التعاون بين اليونسيف وأكاديمية سوس ماسة، واستفاد منها  أطفال العالم القروي، والأطفال في وضعية هشة، والهدف منها تمكين التلاميذ من تتبع دراستهم”.

التلاميذ المستفيدون من العملية، قالوا في تصريحات متفرقة لـ”العمق”، بأنهم سيستفيدون من هذه اللوحات الإلكترونية، وسيعملون على الإعتماد عليها لمراجعة الدروس، التي فاتهم حضورها الفعلي، بسبب توقف الدراسة الحضورية، بعد جائجة كورونا، خاصة وأنهم يتواجدون في منطقة قروية، لاتتوفر فيها تغطية الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *