مجتمع

تدنيس النصب التذكاري لليوسفي.. توقيف متشردة ووضعها بمستشفى الأمراض العقلية

أسفر التحقيق الذي باشرته الشرطة القضائية بمدينة طنجة، حول تدنيس النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي، توقيف سيدة تعيش في وضع تشرد.

وأفاد بلاغ أمني أن المشتبه فيها تبلغ من العمر 48 سنة، كانت قد أقدمت على تلطيخ نصب تذكاري بالوحل بشارع عبد الرحمان اليوسفي بمدينة طنجة في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 31 ماي المنصرم، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية والخبرات التقنية عن تحديد هويتها وتوقيفها.

وقد تم إخضاع المعنية بالأمر لبحث تمهيدي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تظهر الخبرة الطبية المنجزة على المشتبه فيها أنها تعاني من مرض عقلي، وهو ما استوجب إيداعها بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية بمدينة طنجة رهن العلاج.

وتم تلطيخ واجهة النصب التذكاري الخاص بعبد الرحمان اليوسفي، ليلة بعد وفاته، وهو ما اعتبره البعض إهانة لكل المغاربة لكون الزعيم الراحل كان يحظى بإجماع وطني، فيما كانت أصابع الاتهام متوجهة إلى السلفيين.

يشار إلى أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، وضع شكاية لدى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة، وذلك من أجل التحقيق في ما اعتبره اعتداء، إساءة للنصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي، والتخريب والتعييب العمدي لنصب أنشأته السلطة العامة، ضد من سيكشف البحث عن هويتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *